الخميس 27 يونيو 2024

«الصحة»: إعدام 6 أطنان أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

28-5-2017 | 15:20

 أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام 6 أطنان و540 كيلو أغذية متنوعة، و146 لتر عصائر ومشروبات، لتغير في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.


جاء ذلك خلال تنفيذ حملة مكبرة للمراقبة على الأغذية بمناسبة موسم شهر رمضان الكريم بمحافظات الجيزة، والقاهرة، والقليوبية.


وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم ضبط 89 طنا و72 كيلو  أغذية متنوعة للشك في صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرة إلى أنه تم سحب 227 عينة وأرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.


وأشارت مدير إدارة مراقبة الأغذية إلى المرور على 66 منشأة غذائية؛ للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وتم تحرير 235 محضرا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التي تباشر التحقيقات.
 

وقالت، إن الحملة استهدفت مناطق أبو النمرس، الوراق، ساقية مكى، أوسيم، الطالبية، منشأة القناطر، 6 أكتوبر، نادي الصيد بالدقي، وكرداسة بمحافظة الجيزة، ومناطق عين شمس، والمرج، والمطرية، والسلام، والمعادي، والبساتين، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة، ومصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ومدينة العبور بالقليوبية.
 

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة اتخذت إجراءات شديدة؛ حرصا على صحة المواطنين، وتم التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع، ومعامل الألبان، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الياميش، والمخللات، والألبان ومنتجاتها، والتمور والعصائر والمجمدات.