الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الجيزة: دخول 71 مدرسة جديدة للخدمة بالعام الدراسي الجديد

محافظ الجيزة

محافظات4-10-2021 | 14:34

محمد ياسر
قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن العام الحالي سيشهد دخول 71 مدرسة جديدة للخدمة، والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول، مشددا على التأكد من انتهاء إدخال كافة المرافق للمدارس الحديثة؛ للاستفادة في العام الدراسي الجديد، مع إعفائها من سداد رسوم تصاريح.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الجيزة، اليوم الإثنين، مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة؛ للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد والاطلاع على نسب تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدارس.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم وتسعى جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية؛ للوصول لتقديم تعليم جيد إلى أبنائنا الطلاب يتماشى مع تطورات العصر الحديث.
وأشار إلى السعي نحو توفير أراضي فضاء تصلح لإقامة مدارس في إطار الجهود التي يتم بذلها لتفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول، خاصة في ظل المتغيرات التي أحدثتها جائحة كورونا.
وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من تطعيم 95% من العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين وإداريين وعمال، مؤكداً أهمية الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في قطاع التعليم بالمدارس خلال الأسبوع الجاري لاستقبال العام الدراسي الجديد، في إطار الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لما يمثله التطعيم من درع يقي المجتمع من هذا الخطر.

وثمن راشد الدور الذي تقوم به الدولة في التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين باعتبارها خطوة هامة في التصدي لهذا الوباء وتقليل فرص الإصابة به.
وخلال اللقاء، طالب محافظ الجيزة مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة والمرور اليومي على المدارس وتطبيق نظام اللامركزية في العمل واختيار بدائل وحلول مبتكرة للتغلب على المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والتي يأتي على رأسها الكثافات الطلابية داخل الفصول وتوزيع المدرسين حسب احتياجات المدارس لسد العجز.


كما وجه المحافظ مديري الإدارات التعليمية بالتأكد من توافر اشتراطات السلامة الإنشائية والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية قبل بداية العام الدراسي، والتأكد من تغطية جميع البالوعات وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك وأسلاك الكهرباء، وضرورة توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة، مشددا على تقييم أداء مديري المدارس بشكل دوري.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز برفع كفاءة النظافة ومراجعة أعمدة الإنارة وإزالة كافة مظاهر الإهمال والإشغالات الموجودة بمحيط المدارس.


من جانبه، أشار مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى أنه تم الانتهاء من الصيانات البسيطة بجميع المدارس، كما تم استلام 90% من الكتب الدراسية وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس، إلى جانب أنه يجرى العمل على توفير أدوات التعقيم والمطهرات بالمدارس بالتعاون مع المجتمع المدني.