الأحد 22 سبتمبر 2024

28 أكتوبر.. مناقشة رواية "الساحرة و الكلب" للكاتب ميشيل حنا

رواية الساحرة و الكلب

ثقافة4-10-2021 | 14:56

طاهر مكاوي

يقيم نادي الكتاب بمكتبة مصر الجديدة العامة، مناقشة رواية "الساحرة والكلب" للكاتب ميشيل حنا، يوم الخميس 28 أكتوبر، في الساعة الخامسة والنصف مساءً.

من أجواء الرواية "أخذ أبي يرغي ويزبد ويسب ويلعن سوء أخلاقي وسوء تصرفي، مستدعيا فشلي الدراسي وكل نقيصة توجد في حياتي، جالدا إياي بكلام جارح كسياط منقوعة في الزيت، أردت أن أحاج بحالة أمي لكني التفت إليها فوجدتها تبدل نظرها بيننا في حيرة! ابتلعت لساني ولم أرغب في استفزازه أكثر، تركتهم جميعا ودخلت إلى حجرتي، وصفقت الباب خلفي بشدة حتى سقط جزء من الملاط أعلى الباب. استمر سباب أبي يأتي من خلف الباب وكنت لا زلت أشعر بسخونة تحت جلدي كأنه يحترق. اندسست في السرير تحت الأغطية وأخذت أرتجف، هذه المرأة غير طبيعية على الإطلاق، تذكرت الكتب التي وجدتها لديها، أنا لست غبيا، هذه كتب سحر، لو لم تكن تقرأ هذه الكتب على سبيل التسلية، ولو كان هناك سحر حقا في هذا العالم، فهذه المرأة لا بد وأن تكون ساحرة."

 

يذكر أن الكاتب ميشيل حنا حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة القاهرة، و كتب العديد من المقالات و القصص القصيرة و المصورة، وكتب أيضا في في العديد من المجالات و الجرائد العربية، وحصل علي العديد من الجوائز، في مجالي القصص القصيرة و التصوير الفوتوغرافي، وتم وصول كتابه الي جسر الديجيتال الي القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد لأدب الطفل 2021.

 

ومن أهم أعمال الكاتب ميشيل حنا، جسر الديجيتال، إله من سمن بالعجوة، تحياتي من أديس أبابا، هل يحلم المصريون بأرغفة ألكترونية، خطأ 404، برج الموتى، أرض الخيال، الخروج من الأرض، موقعنا في الكون، 30 طريقة للموت، ماهي الماتريكس، وبرسيم دوت كوم.