الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ قنا يوجه باستثمار حملات الإزالات لاسترداد الأراضي المعتدى عليها

صورة ارشيفية

محافظات4-10-2021 | 16:32

محمد ياسر

وجه محافظ قنا أشرف الداودي، الأجهزة التنفيذية، باستثمار موجات حملات الإزالة المتتالية التي تنفذها الحكومة لتحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد مساحات الأراضي المتعدى عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لبحث الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى النيل والترع والمصارف المائية والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر.


وأوضح محافظ قنا  حسب بيان  أن مديرية الموارد المائية والري أعدت بيانا بموقف التعديات على المجاري المائية وتم تسليمه للوحدات المحلية حتى يتسنى لها إعداد خطة زمنية مجدولة، لبدء حملات الإزالة الفورية على التعديات المستهدفة، موجها بضرورة البدء بإزالة الحالات البسيطة وذات الأولوية، لاسيما التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين، وإرسال تقرير يومي بالأعمال المنفذة لوحدة استرداد أراضي الدولة، تمهيدا لإعداد قاعدة بيانات كاملة عن حالات التعدي وحالات الإزالة وموقف طلبات التقنين لتكون مرجع لمتخذي القرار.


وشدد على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مؤكدا على ضرورة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تعدى على ممتلكات الدولة، لفرض هيبة الدولة مع حفظ حقوق المواطنين وعدم الإضرار بممتلكاتهم الخاصة.