السبت 22 يونيو 2024

نائب رئيس برلمان العراق: الانتخابات المقبلة نقطة تحول في العملية الديمقراطية داخل البلاد

نائب رئيس برلمان العراق

عرب وعالم4-10-2021 | 16:01

دار الهلال

 أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي، اليوم /الاثنين/، أن الانتخابات المقبلة تعد الأهم لأنها تأتي وسط تحديات كبيرة بكونها أول انتخابات مبكرة، ولابد أن تأتي ملبية لطموح الجماهير في عموم البلاد، حيث باتت نقطة تحول في العملية الديمقراطية داخل العراق.


جاء ذلك خلال لقاء الكعبي مع السفير الروسي ب‍بغداد إيلبووس كوتراشيف، حيث بحثا العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الانتخابات النيابية المقبلة.


ورحب الكعبي - وفقا لما أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - بـ"كافة البعثات والجهات والمنظمات الدولية والدبلوماسية والأممية التي ستقوم بمهمة مراقبة الانتخابات، وهذه المشاركة ستضيف الكثير للعملية الديمقراطية وتكريس مبدأ التداول السلمي للسلطة وفق طموح الجماهير".


وأشار إلى أن الانتخابات المقبلة قد تكون خطوة أولى لمرحلة واضحة المعالم تتمثل بمعالجة المشكلات التي تواجه البلد في مختلف القطاعات سيما الأمنية والاقتصادية.


كما ناقش الكعبي مع كوتراشيف "مجمل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين وأهمية توسيع حجم الاستثمارات الروسية داخل العراق والتعاون في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية والثقافية والعلمية".

الاكثر قراءة