الأربعاء 26 يونيو 2024

3 تطبيقات داعمة لمحاربات سرطان الثدي.. تعرف عليها

تطبيق يساعد محاربين سرطان الثدي

سيدتي5-10-2021 | 11:12

منة سيد بكر

يُعتبر سرطان الثدي أحد أكثر أشكال السرطان شيوعاً لدي النساء ، مما يشيع بين المصابين حالات الإكتئاب و سيطرة الخوف و القلق عليهم . فيما تستخدم التكنولوجيا في شتي تفاصيل حياتنا، و بالتالي يساعد تحميل أحد التطبيقات الآتية والمتوافرة بالمجان للأجهزة التي يسيرها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس"، للتخفيف عن السيدات المصابة بسرطان الثدي، ومدى تمكّنه من جسدها، لأنّ التطبيقات تتضمّن في معظمها مجموعات دعم تشبه المجموعات التي يعقدها السيدات في النوادي و مع الأطباء و لكنها أصبحت إلكترونية تتم عبر مواقع التواصل الإجتماعي و تسمح بالتغلّب على المخاوف العاطفية، مثل: الحزن والضيق، كما تسمح بالتواصل مع نساء مصابات أخريات ليشاركوا في الحديث معاً حول مرضهم و المشاكل التي تقابلهم ، فضلًا عن إرسال التنبيهات عن جديد الأخبار والدراسات السريريّة حول سرطان الثدي.

3 تطبيقات غنيّة بالمعلومات تطبيقات الموبايل الثلاثة الآتية تقدم إليكِ خدمات مختلفة وهما:

Healthline :

يساند التطبيق ، والخاصّ بموقع "هيلث لاين" الأميركي الصحّي المتخصّص، السيدات المصابات بسرطان الثدي، بطرق شتّى، سواء عبر التواصل الإفتراضي مع ناجيات أخريات من المرض، أو المناقشات الجماعية، بالإضافة إلى تزويد النصائح والأخبار والبحوث الحالية وفرصة سؤال المتخصّصين.

BELONG Beating Cancer Togetheer :

يساهم التطبيق المستخدم في تسهيل الوصول إلى أفضل رعاية، عن طريق التواصل مباشرة مع الباحثين والخبراء والأطباء واختصاصيي الأشعّة والممرّضين، مما يساعد تسهيل تقديم إجابات سريعة ودقيقة على أسئلتها الملحّة حول سرطان الثدي مما يخفف من أعراض القلق و الخوف بالإضافة إلي انه، يسمح للمستخدمة بحفظ سجلاتها داخله، ومشاركتها مع طبيبها، كما بالاطلاع على التجارب السريريّة والاشتراك فيها.

Mbc contact:

 يتجدّد التطبيق المذكور والمتوافر باللغتين الإنجليزيّة والإسبانيّة، بصورة دائمة، ويقدّم دراسات صادرة أخيرًا حول سرطان الثدي النقيلي (هو سرطان نشأ في الثديين وانتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم) ومعلومات علاجية محدّثة، وروابط عن التجارب السريريّة، وفرصًا للتواصل مع مصابات أخريات يستخدمن MBC Connect.

حسب الدراسات، كان أثبت مرارًا أن النساء اللاتي ينضممن إلى مجموعة دعم سيشكون من الاكتئاب والألم، بصورة أقل، مقارنة بأولئك اللاتي لم يفعلن ذلك بسبب الترويح أول بأول عن أنفسهن و التعبير عن الشكوك التي تنتابهن و المخاوف التي تحيط بهم مما يبث بعض من الطمأنينة في قلوبهم.