السبت 18 مايو 2024

استشارى تحول رقمى: ثقة المستخدمين سوف تقلّ بعد ضربة مواقع التواصل الاجتماعى (خاص)

المهندس محمد عبد الله استشاري التحول الرقمي

اقتصاد4-10-2021 | 22:19

محمد يونس

تعرّضت شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لـ"فيسبوك" إلى عطل فني حاليًا، بما يجعلها خارج نطاق خدمة المستخدمين، حيث أبلغ مستخدمون حول العالم عن عدم القدرة على استخدام تطبيقات "واتساب" و"إنستجرام" "وفيسبوك" و"ماسنجر".

وقال المهندس محمد عبد الله استشاري التحول الرقمي، إنه بسبب الأعطال التي تواجها مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" و"ماسنجر" و"واتساب"، قد تواجه الكثير من الشركات صعوبات وخسائر مالية فادحة، فكل هذه الشركات تدفع مقابل الإعلانات التي تقدم على مواقع التواصل الاجتماعي أموالًا ضخمة لتسويق منتجاتها.

وأشار عبدالله في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" إلى أنّ هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون أونلاين من خلال "فيسبوك"، توقّفت أعمالهم، لافتاً إلى أنّ هناك الكثير من شركات التسويق تعاني بسبب هذه الأعطال وخسرت الكثير من الأموال.

وأوضح أن الاقتصاد المصري والعالمي سوف يتأثر بشكل سلبي، حيث أن الشركات المصرية التي تعمل في الخارج والداخل، تعتمد بشكل كبير علي مواقع السوشيال ميديا في تسويق منتجاتهم.

وأكّد عبد الله أن ثقة المستخدم سوف تقل اتجاه هذه التطبيقات "فيس بوك" و"اتساب" و"انستجرام"، وخصوصاً بعد ضربة التطبيقات المملوكة لشركة فيس بوك، وسوف تتأثر أسهم "فيس بوك" في البورصة العالمية بشكل سلبي، وارتفاع أسهم المواقع الاجتماعية الأخري لتويتر وتيليجرام والتطبيقات الأخري.

وأضاف عبد الله أن الاقتصاد الرقمي كله يعاني من هذه المشاكل الغير متوقعة، التي لم يتم التعرف علي أسباب حدوثها حتي الأن .

وهناك جدل من "الشركة المالكة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تعطل الخدمة عن مواقع "فيسبوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر" بإعادة الأمور في أقرب وقت ممكن إلى طبيعتها.

الاكثر قراءة