الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 4-10-2021 فترة المساء.. «فيسبوك» تستبعد أن تكون تعطّلت بسبب هجمات إلكترونية

فيسبوك

تحقيقات4-10-2021 | 22:58

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 3-10-2021، في فترة المساء، جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها بسام راضى: الرئيس السيسي يتابع مشروعات الهيئة الهندسية بالعاصمة الإدارية والطرق الجديدة، وكذلك «فيسبوك» تستبعد أن تكون تعطّلت بسبب هجمات إلكترونية. 

أخبار مصر اليوم

أوضحت نيويروك تايمز، أنّ شركة فيسبوك استبعدت أن تكون المشكلة التي تواجهها في الوقت الراهن المواقع التابعة لها، بسبب هجمات إلكترونية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، واتساب، وإنستجرام" عطلًا لم يتم معرفته إلى الآن، حيث فوجئ مستخدمو تلك التطبيقات، بعطل تسبب في توقف حسابات العديد من المستخدمين.

أخبار مصر الآن

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر اليوم

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه يتم حاليا إعداد استراتيجية التعافى الاخضر حيث يمكن الإطلاع على التجربة الاردنية فى هذا المجال، كما يمكن لمصر التعاون فى مجال ادارة المخلفات.. مشيرة إلى تجربة مصر فى إعداد الخريطة التفاعلية لتغير المناخ .

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة اليوم بنظيرها الاردنى نبيل المصاروة ، لبحث آليات التعاون المشترك بين البلدين فى عدد من المجالات البيئية المختلفة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الثانى للبيئة وتغير المناخ للاتحاد من أجل المتوسط، والذي تستضيفه مصر بحضور وزراء البيئة من الاردن وليبيا وسفير دولة الجزائر، وفرانس تيمرمانس نائب رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي الصفقة الخضراء، وبمشاركة وزراء وممثلى ووفود 42 دولة فعليا وعبر الفيديو كونفرانس، لبحث التحديات البيئية المشتركة وخطة العمل المقبلة في ظل تهديدات تغير المناخ للمنطقة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تبنت معايير الاستدامة البيئية التي يجب تلبيتها في الاستثمارات والمشروعات الوطنية، كما تقدمت بطلب رسمي لاستضافة الدورة السابعة والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية التغير المناخي "COP27"، مشيرًا إلى أن مصر حريصة على التنسيق الوثيق مع رئاسة المملكة المتحدة للدورة السادسة والعشرين "COP26" لضمان البناء على نتائجها.