الجمعة 24 مايو 2024

مبابي: ريال مدريد هو الوحيد الذي كان بإمكانة تسهيل رحيلي

مبابي

ملاعب الهلال5-10-2021 | 12:17

سلمي عامر

قال كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إن نادي ريال مدريد الإسباني هو النادي الوحيد الذي كان بإمكانه تسهيل رحيله عن النادي الفرنسي، مشيرا إلى أنه أخبر النادي الفرنسي أنه لا يرغب في تمديد عقده مع الفريق، مؤكدا على أن مازال في فريق رائع ومكان سعيد فيه، كما تحدث عن اللعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي كان بإمكانه تسهيل رحيلي عن باريس هذا الصيف".

وأضاف: "قبل اليورو، أخبرت النادي أنني لا أريد التمديد، وبعد اليورو قلت إنني أريد المغادرة، كنت أود الحصول على أفضل صفقة ممكنة للخروج من الباب الأمامي، وتجنب الرحيل المجاني".

وتابع: "ما زلت في فريق رائع وفي مكان كنت سعيدا فيه لمدة أربع سنوات، لم أفكر في الصدام مع إدارة النادي لأنه سيكون نكرانا للجميل، أنا ممتن لهذا النادي".

وواصل: "لم أتخيل رحيل ميسي عن برشلونة وانضمامه إلى باريس، إنه أحد اللاعبين الذين وضعتهم في فئة من المستحيل اللعب بجواره في فريق واحد".

وأكمل: "شعرت بنفس الشعور لكن بدرجة أقل عند انضمام نيمار إلى الفريق، لقد كانت خطوة رائعة، لكن ميسي شيء آخر".

وأردف: "أستمتع بكل لحظة بجانبه، فاللعب بجوار ميسي فخر كبير، فهو يحب كرة القدم، هو شخص خجول لكن ليس في الملعب".

وأوضح: "عندما يكون لديك ميسي في فريقك، فأنت تعلم أنه يتعين عليه بذل القليل من الجهد، ليخزن طاقته ويكون أكثر جاهزية للتسجيل، لم أمانع الركض من أجل ميسي، هذه ليست مشكلة، إنه ميسي على أية حال".

وعند سؤاله إذا كان انضمام ميسي إلى باريس سان جيرمان جعله يتراجع عن الرحيل عن النادي، قال مبابي: "لا، لأنني لا أتخذ قرارات مفاجئة، بل قررت بعد تفكير لفترة طويلة".

وتابع: "تجاوزت فشل رحيلي بسرعة، لكن لسوء الحظ تعرضت للإصابة في معسكر المنتخب أوائل سبتمبر، ثم عدت بسرعة وسجلت وقدمت أداء جيدا".

وعند سؤاله بشأن ارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد، قال مبابي: "أشعر أن مغامرتي قد انتهت، وأبحث عن خوض تجربة مختلفة بعد 7 مواسم في الدوري الفرنسي، لقد بذلت كل ما في وسعي من أجل باريس، وحققت أشياء رائعة، لذا كان الرحيل هو الخطوة المنطقية".

وواصل: "عندما أعلن ناصر الخليفي أمام العالم كله في مؤتمر تقديم ميسي، أنني لن أرحل ولن أغادر مجانا، شعرت بالقلق نسبيا، وقلت لنفسي ماذا سيحدث لي؟، لكنني تقبلت الأمر وقلت لنفسي إن النادي متمسك بي حتى النهاية".

وعند سؤاله هل سيغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، قال مبابي: "في كرة القدم، حقيقة الأمس ليست بالضرورة أن تكون حقيقة اليوم أو غدا، فإذا قيل إن ميسي سيلعب في باريس، لما تخيلت ذلك، لذا لا يمكن أن نعرف ما سيحدث".

واختتم مبابي تصريحاته قائلا: " كنت بحاجة لتوضيح موقفي، وأعتقد أن الوقت الحالي مناسب لكسر حالة الصمت، فلم أستطع التحدث طوال الصيف".

وكان باريس سان جيرمان قد تلقى الهزيمة من نظيره رين بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم الأحد الماضي، في إطار الجولة الـ9 من منافسات الدوري الفرنسي.

وافتتح جايتان لابورد التسجيل لـ رين في الدقيقة 45، وأضاف فلافين تايت لـ رين في الدقيقة 46.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 24 نقطة، وذلك بعدما خاض 9 مباريات، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في 8 مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراة أخرى.

على الجانب الأخر، يتواجد رين في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي،  برصيد 12 نقطة، من 9 مباريات، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في 3 مباريات مثلهم، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات أخرين.