الأربعاء 19 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء فترة الظهيرة.. جامعة الإسكندرية تنشر 57 بحثا بمجلات «Scopus» العالمية

جامعة الإسكندرية

تحقيقات5-10-2021 | 14:24

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 5-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، توقيع قافلة جامعة جنوب الوادي بقرية "الساحل" في مركز نجع حمادي، الكشف الطبي وصرف العلاج مجانا لعدد 1056 حالة مرضية من أبناء القرية، إعلان الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا يوم الاثنين 4 أكتوبر بنشر 57 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة «سكوبس‏Scopus»‏ العالمية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتفالية مسابقات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتهدف المسابقة إلى بناء شخصية المتعلم وتزويده بالمهارات اللازمة والأدوات التكنولوجية الحديثة بما يتماشى مع منظومة التعليم الجديدة المتمركزة حول متعلم قادر على التفكير والإبداع والابتكار ومتمكن فنيًا وتقنيًا.

وأكدت الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم العام علي أن التكنولوجيا الرقمية المتطورة هي البنية الأساسية للاقتصاد العالمي، والركيزة الأساسية للتنمية الشاملة المستدامة والتي لن تتأتى إلا بالعمل على محورين رئيسيين هما التحول الرقمي وبناء الإنسان عماد النهضة وقوام التنمية، لذا تسعى وزارة التربية والتعليم إلى بناء شخصية المتعلم وتزويده بالمهارات اللازمة لذلك، وبالأدوات التكنولوجية الحديثة من خلال إقامة المسابقات.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم،  توضيح رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، أن قافلة الجامعة بقرية "الساحل" في مركز نجع حمادي والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، قامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج مجانا لعدد 1056 حالة مرضية من أبناء القرية.

وأوضح غرباوى - في بيان للجامعة - أنه تم فحص 352 حالة في تخصص أمراض الرمد و312 عظام و75 حالة أنف وأذن وحنجرة و25 نساء وتوليد و100 حالة أطفال و110 جلدية و75 جهاز هضمي و7 نفسية وعصبية، بالإضافة إلى بحث حالة 3 أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من حالات التخاطب وتعديل السلوك والشلل الدماغي وفرط الحركة وتشتت الانتباه والتوحد حيث تم تقديم النصح والإرشاد لذويهم.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا يوم الاثنين 4 أكتوبر بنشر 57 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة «سكوبس‏Scopus»‏ العالمية.

وقال إن نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولي كان جيدًا (64 بحثا) وكان توزيع التخصصات كالتالي في مجال العلوم الأساسية (22%) وشملت كلا من الكيمياء (5%)، علوم الحاسب (8%)، الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (6%)، الرياضيات (3%)، يلي العلوم الأساسية العلوم الطبية (19%)، فالهندسة (14%)، الهندسة الكيميائية (6%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (7%)، فعلوم المواد (6%)، والطاقة (6%).

أقرأ أيضًا:

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

48 عامًا على العبور.. «أمهات مصر»: يجب توعية الطلاب بحرب أكتوبر المجيدة

«أولياء أمور مصر»: انقطاع الفيس بوك يجعلنا نعيد حسابتنا للتحرر من العالم الافتراضي والعودة للواقع