السبت 25 مايو 2024

برلماني يطالب بمراقبة إزالة التعديات على أراضي الدولة

28-5-2017 | 17:41

تقدم المهندس عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، ببيان عاجل الي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتشكيل لجان بمشاركة النواب على مستوى المحافظات لمتابعة ومراقبة إزالة التعديات على أراضي الدولة.

وناشد عاطف عبد الجواد، الحكومة بمراعاة المواطنين البسطاء ممن وقعوا ضحية، لأصحاب النفوذ الذين قاموا بالتعدي على أراضي الدولة وبيعها للمواطنين.

ووجه عاطف عبد الجواد رسالة للحكومة قائلا: "ياريت وانتوا بتنفذوا الإزالات متنسوش تعديات الحيتان".

وقال عبد الجواد في بيانه العاجل، أؤيد  قرار فخامة الرئيس السيسى والإجراءات الرادعة التى تتم بإزالة كل التعديات التى تمت على أراضى وممتلكات الدولة ومحاربة الفساد بكافة أنواعه وفرض هيبة الدولة، لكن ما يحدث من الجهاز الإدارى بالدولة وبعض المحافظين من تجاوزات أثناء تنفيذ القرار وعدم مراعاة الحالات الأنسانية الحرجة طبقا للدستور.

وطالب عبد الجواد، بضرورة عمل دراسة للحالات الإنسانيه الحرجه للمواطنين، وعدم هدم البيوت ذات المساحات الصغيره جدا التى يقطن بها البسطاء ونتركهم عرايا فى الشارع كما حدث بمحافظة بنى سويف وتحديدا بقرية بنى سليمان.

وكشف عبد الجواد، عن وجود جامعة خاصة ببني سويف تعمل بإمكانيات ضخمة منذ 10 سنوات ومالكها ذو نفوذ وعلاقات قوية لم تدفع ثمن أرض الدولة منذ 10 سنوات وحتى الآن.

وأضاف عبد الجواد: أتقدم بهذا البيان العاجل وأطالب بتشكيل لجان مراقبة وتقصى حقائق بكل محافظة يكون من حقها مراجعة كل المستندات وتطبيق القانون على الجميع، ودراسة الحالات الإنسانية الحرجة والتى يتعارض ما يحدث ضدها، من ترك أجسادهم عارية فى الشوارع، مع الدستور الذى ألزم الدولة بتوفير سكن مناسب وملائم لكل مواطن.

    الاكثر قراءة