السبت 18 مايو 2024

أبرز مشكلات البشرة في الخريف وكيفية الوقاية منها

البشرة والخريف- تعبيرية.

سيدتي5-10-2021 | 21:56

داليا شافعي

مع دخول فصل الخريف، تتخوف الكثير من السيدات من مشكلات البشرة المصاحبة لهذا الفصل، وكيفية العناية الجيدة بالبشرة ونضارتها خلال تلك الفترة.

ومن خلال التعرف على المشكلات وأسبابها في ذلك الفصل يمكن للسيدات تجنب حدوثها، والعمل على معالجتها. ونورد لكم أهم هذه المشكلات التي قد تطال بشرتكِ خلال فصل الخريف.

1) الجفاف

عندما يصبح الطقس باردًا بعض الشيء ، يمكن أن يتسبب ذلك في جفاف الجلد وتقشره. تزداد إمكانية التعرض للجفاف في حالة تشغيل مدفأة في مكتبك أو غرفة نومك.

النصحية: تأكدي من دخول الخريف من استخدام بعض المرطبات الجيدة التي يمكنك وضعها عدة مرات على مدار اليوم.

2) الأكزيما

أولئك الذين يعانون من هذه الحالة الجلدية يعرفون جيدًا أن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤدي إلى تهييجها.

النصحية: هناك عدد من الحلول المحتملة، وأحيانًا كل ما يتطلبه الأمر هو تطبيق المرطب. ومع ذلك، من الأفضل التحدث إلى خبير العناية بالبشرة الودود في منطقتك للحصول على اقتراح أكثر تخصيصًا.

3) الوردية

هذه حالة جلدية أخرى يمكن أن تحدث بسبب الانتقال إلى الخريف؛ على وجه التحديد، تميل الوردية إلى التوهج عندما تمر ذهابًا وإيابًا بين الطقس الدافئ والبارد، وهو أمر يمكن أن يحدث أثناء الخريف.

 النصيحة: نقترج عليكِ استخدام بعض منتجات واقية من الشمس والعناية بالبشرة مصنوعة من مستخلصات القهوة أو الكرز ولكن بالطبع من الأفضل طلب النصيحة من خبير العناية بالبشرة واتباع نهج شخصي.

4) التهاب الجلد الدهني

تُعرف هذه الحالة باسمها المستعار: "قشرة الرأس". ويمكن أن تتسبب قشور الجلد الميت في فروة رأسك ووجهك وحتى حاجبيك، وهذا أمر محرج على أقل تقدير.

النصيحة: تشمل أفضل الحلول المداومة على الشامبو المتخصص وتقنيات إدارة الإجهاد الأفضل والتغذية الصحية. إذا لم تكن قد تحدثتِ إلى طبيب مطلقًا بشأن مشكلة قشرة الرأس، فقد تكون هذه أيضًا خطوة جيدة يجب اتخاذها.

5) التقرن الشعري

قد تتسبب هذه الحالة في ظهور بقع من الجلد المرتفع على ذراعيك؛ لا ينبغي أن يؤلم، لكنه قد يكون محرجًا بعض الشيء. في معظم الأحيان، تظهر هذه الحالة عندما تبدأ في ارتداء طبقات إضافية من الملابس، وهو ما يحدث عندما يتحول الطقس إلى البرودة. 

النصيحة: تأكدي من تقشيرك بانتظام وتهدف إلى ارتداء ملابس فضفاضة حسب ما يسمح به الطقس.

الاكثر قراءة