الأحد 5 مايو 2024

بينها علاج التجاعيد.. فوائد مذهلة لتناول الزبادي والبروبيوتيك

الجلد

سيدتي5-10-2021 | 23:17

تتجاهل بعض النساء تناول الزبادي ومنتجات الألبان التي تحتوي على البروبيوتيك لأنهن يغفلن أهمية البروبيوتيك في تحسين صحة الجلد وعلاج العديد من مشاكل الجلد التي تبحث عن علاج لها، وعلى رأسها حب الشباب. 

فوائد الزبادي  والبروبيوتيك

ونرصد في السطور التالية فوائد البروبيوتيك الموجود في الزبادي وبعض منتجات البات والحبوب، على صحة الجلد  وفقا لموقع "stylecraze" المتخصص في الصحة والجمال.

حيث يعمل البروبيوتيك علا علاج  التهاب الجلد التحسسي، كما أنه  يساعد في تقليل حب الشباب الشائع حيث  تظهر الأبحاث أن بكتيريا البروبيوتيك تعمل ضد بروبيونيباكتيريوم حب الشباب الذي يسبب حب الشباب، وبالتالي يمكن أن تقلل البروبيوتيك أيضًا من آفات حب الشباب الالتهابية.

 يعزز صحة الجلد بشكل عام ويقاوم الشيخوخة
كما يكون للبروبيوتيك خصائص مضادة للشيخوخة لأنها تحسن مرونة البشرة وترطيبها، كما يقال أيضًا أنها تعكس تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وتوفر الحماية من أشعة الشمس، كما تعمل بكتيريا البروبيوتيك ، على تحسين وظيفة حاجز الجلد.

كما تبين أن التطبيق الموضعي لهذه البكتيريا المشقوقة يقلل من جفاف الجلد والشيخوخة، وقد  تعزز بكتيريا البروبيوتيك أيضًا إصلاح الأنسجة وقد تساعد في التئام الجروح، وتحمي البروبيوتيك الموضعية البشرة وتعزز رطوبة البشرة.

كما أثبتت الدراسات  أن  الحليب الخالي من الدسم المخمر بالمكورات العقدية الحرارية يعمل على تحسين ترطيب الجلد وتأثيرات مضادات الأكسدة.

كما  تعمل بكتيريا  البروبيوتيك أيضًا على إصلاح الحروق والندوب وتجديد شباب الجلد وتعزيز مناعته، وأيضا  تقلل البروبيوتيك من عمق التجاعيد وفرط تصبغ الجلد، وبالتالي ينصح النساء بتضمينها في النظام الغذائي فض عن تطبيقها موضعيا كوصفات واقنعة للبشرة.