الخميس 26 سبتمبر 2024

إغلاق استوديو أوربيت.. صاحب نجومية عمرو أديب

عمرو أديب

فن5-10-2021 | 22:18

رضوى سمير

اضطرت إدارة مجموعة قنوات أوربت إلى إغلاق استوديو Orbit الشهير، الذي كان ينطلقه منه برنامج القاهرة اليوم، بسبب ديون ومستحقات مالية قدرها 17 مليون جنيه لصالح مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتبحث حالياً إدارة قناة أوربت حاليًا عن استوديو جديد أصغر حجمًا من الاستوديو الذي شهد نجومية عمرو أديب عبر العديد من السنوات، إذ تم عرض الحلقة الأولى من البرنامج في مايو عام 2000، وظهر وقتها لأول مرة عمرو أديب وبجانبه الإعلامية نيرفانا إدريس.

واستمر عمرو أديب في تقديم برنامج القاهرة اليوم من استوديو أوربت، حتى رحل عن القناة في عام 2016، ليخوض تجربة جديدة بقناة أخرى.

ويعد برنامج القاهرة اليوم أقدم برنامج توك شو في الشرق الأوسط، ويقدمه حاليا جمال عنايت وبثينة توكل والفنان إدوارد ونانسي مجدي والماستر شيف طارق إبراهيم، تناوبًا من الأحد للخميس من كل أسبوع في 5 حلقات أسبوعية على الهواء مباشرةً على قناة اليوم.

ويعتبر برنامج القاهرة اليوم من أشهر البرامج التلفزيونية الحوارية علي الهواء مباشرة في مصر والعالم العربي لأنه يتمتع بنسبة مشاهدة لا توجد أو تتوافر لبرنامج أخر رغم أن عرضة يتم من خلال قناة مشفرة - اليوم - ضمن شبكة قنوات خاصة أوربت شوتايم ويقوم بتقديم البرنامج بشكل رئيسي الإعلامي جمال عنايت وبمشاركة مريم زكي - وآخرين

وتتنوع الموضوعات التي يتناولها برنامج القاهرة اليوم من الاجتماعية إلى الفنية، من الأحداث المحلية إلى الثقافة، وتشمل فقرات البرنامج الأخبار، الدين، الطهي، التكنولوجيا،الأبراج، فقرات الايف ستايل والموضة، الطب، علم النفس، والرياضة، والغناء والطرب مع مقابلات مع المشاهير من مصر والوطن العربي واخبارهم في الإستوديو وحتي عن بعد عبر وسائل التواصل الحديثة.