الإثنين 6 مايو 2024

اعرف أماكن تلقي لقاح كورونا في محافظة البحيرة

لقاح كورونا

طبيب الهلال5-10-2021 | 23:16

شيماء عمار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا لطلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والخاصة والأزهرية والأهلية) وذلك بمحافظة البحيرة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن التوجه إلى أقرب مركز  شباب وذلك ضمن 270 مركزًا تم تجهيزهم لتسجيل وتطعيم طلاب الجامعات، دون التسجيل مسبقًا وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

محافظة البحيرة 
مركز شباب مدينة كفر الدوار 
مركز شباب مدينة رشيد 
مركز شباب الدلنجات 
مركز شباب المحمودية 
مركز شباب كوم حمادة 
مركز ايتاى البارود 
مركز شباب السلام 
مركز شباب متحدي الإعاقة 
مركز شباب الحرية 
مركز شباب مدينة دمنهور 
مركز شباب مدينة أبو حمص 
مركز شباب مدينة حوش عيسى
مركز شباب شبراخيت
مركز شباب مدينة أبو المطامير مركز شباب شبين القناطر

 

الجدير بالذكر أن أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن التعاون المثمر بين مصر والصين في القطاع الصحي خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، نموذجا يحتذى به  في التضامن بين الشعوب لمواجهة الجوائح والأزمات العالمية، ومثالاً للمشاركة الإيجابية والفعالة التي تحتاجها دول العالم لتخطي أي تحديات مستقبلية.
جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الصحة والسكان، للسفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، مساء أمس الإثنين، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بالقطاع الصحي، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول بحث استمرار التعاون بين البلدين في التصدي لجائحة فيروس كورونا، وكذلك توفير اللقاحات من خلال التعاون بين وزارة الصحة والسكان، والشركات الصينية الرائدة في هذا المجال.
وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة مع الجانب الصيني في مجال إنتاج اللقاحات ونقل تكنولوجيا التصنيع، مثمنة الخطوات التاريخية التي تشهدها البلدين في التعاون بالقطاع الصحي، وذلك بفضل العلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في البلدين.
وتابع "مجاهد" أن الوزيرة توجهت بالشكر للحكومة الصينية لمبادرتها في تقديم الدعم لمصر منذ بداية جائحة فيروس كورونا، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدة أن هذا التعاون يُعد المحرك الأول لتوسيع التعاون مع مختلف دول العالم في التصدي للفيروس، معربة عن تقديرها للجهود الحثيثة المبذولة من جانب السفير الصيني ومتابعته المستمرة لملفات التعاون مع مصر في المجال الصحي؛ مما أثر بشكل إيجابي على تعظيم فرص التعاون في التصدي للجائحة.

Dr.Randa
Egypt Air