الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5-10-2021 فترة المساء.. قرار جمهورى بالعفو عن مسجونين بمناسبة 6 أكتوبر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات5-10-2021 | 23:03

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها الصحة: الاهتمام بصحة الأطفال عامل أساسي لتنمية الأسرة وتمكين المرأة، وكذلك وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية شراكة مع IHS Towers

أخبار مصر اليوم

 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 448 لسنة 2021، بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر

وستُشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية، برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، للنظر في من يستحق العفو، وفقا لأحكام هذا القرار.

أخبار مصر الآن

قال الدكتور مصطفى النحراوي، خبير السلامة العامة وإدارة المخاطر، إن تعطل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها الفيسبوك، والإنسجرام، بالإضافة إلى تعطل الواتساب، لا يمكن أن يكون مجرد عطل فني، بل هو نوع من القرصنة والتي قد تصل إلى الحرب الإلكترونية.

وأوضح النحراوي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن العالم الرقمي يمكن أن يغير حال الدول في ثانية واحدة، فتارة يجعل الدولة تصعد وتحقق إنجازات، وتارة أخرى تهبط في ثانية، مثل ما حدث أمس في ثروة مارك زوكربرج، مالك شركة فيسبوك والتطبيقات التابعة لها مثل الواتساب والانستجرام، إذ بلغت الخسائر بها نحو 7 مليارات دولار في البورصة، إلى جانب التعويضات التي يتم تقديمها لعملاء الشركة، والتي كانت ينبغي أن تضع في اعتبارها تواجد البديل في حالة حدوث أي عطل.

أهم أخبار مصر اليوم

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أكدت أن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة وربطها بتوفير فرص العمل والاهتمام بصحة الأطفال يعد عاملًا أساسيًا لتنمية الأسرة وتمكين المرأة، كما أشارت إلى أن مراكز صحة وتنمية الأسرة تعد نموذجًا فريدًا للاهتمام بصحة الأم ورعاية الطفل على أعلى مستوى.

آخر أخبار مصر حتى الآن
شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية شراكة بين شركة مصر الرقمية (أكبر مساهمى شركة ابراج مصر للخدمات التكنولوجية) و IHS Netherlands GCC B.V. و IHS Netherlands  EGY B.V  معاً (IHS Towers) للحصول على ترخيص من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يتيح لها إنشاء وتأجير أبراج الاتصالات داخل مصر من خلال الشركة المزمع تأسيسها بينهما وهى شركة  (IHS Telecom Towers Egypt SAE).

وتهدف الشراكة إلى تلبية الاحتياجات الخاصة بالسوق المصرى من خلال بناء نحو ٦٠٠٠ برج اتصالات لاسلكية على مدار الثلاث سنوات القادمة، وتحقيق خطة الانتشار وفقاً لمخطط العمل واشتراطات الترخيص ذات الصلة.