الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مستشار وزيرة الصحة تكشف موعد بدء تطعيم طلاب الثانوية بلقاح كورونا

الصحة

أخبار5-10-2021 | 23:38

أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، أنه فور خروج شحنة لقاح  "فايزر" من الاختبارات المعملية سيتم تلقيح الطلاب من سن 18 عاماً والنزول بالاعمار تدريجياً لطلبة الثانوية العامة.
 
وكشفت في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن هناك لقاحين هما سينوفاك وفايزر تأكدت مأمومنيتهما في الأبحاث تجاه صغار السن، لكن تبقى العوامل والسيناريوهات تحت البحث، وفقاً لعدة عوامل خلال الشهر الحالي.

وأوضحت أن هناك سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الطلاب بمختلف الأعمار من جهة الأمراض المزمنة وعوامل الخطورة والمراحل العمرية لطلبة الثانوي العام وغيرهم، حيث يتم دراسة تجارب الدول الأخرى في هذا الاطار، وسيتم التقليح بناءً على تلك السيناريوهات ومراعة لتوفر الشحنات.

وقالت: "صحيح مابقاش عندنا قائمة انتظار للقاحات ولا نقص في المعروض واللقاحات موجودة الحمد لله، لكن نحن نهتم بالأساس بتلقيح الفئات الأولى بتلقيه والمعرضة لعوامل الخطورة أكبر، مثل كبار السن، ولازالت هناك نسبة منهم لم يحصلوا على اللقاح ".

ووجهت مناشدة لفئة كبار السن قائلة: "ياجماعة الي هيسجل النهاردة هيجيلوا رسالة خلال 24 ساعة بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".