الجمعة 24 مايو 2024

«اللهم أعوذ بك أن أُضِل أو أُضل».. أدعية الخروج من المنزل

أدعية الخروج من المنزل

دين ودنيا6-10-2021 | 11:00

دنيا ممدوح

عادة ما نخرج من المنزل ولا نعرف ماذا سيحدث لنا من خير أو شر، ويخرج الإنسان ويوكل أمره كله لله، ولكن هناك عدة أدعية تحفظ الإنسان عند خروجه من بيته، حتى يحفظه الله من كل شر، ومن كل شيء سيئ سوف يحدث له، وأن يسلم أمره كله لله، وهذه الأدعية لها مفعول عظيم في حفظ الإنسان خارج منزله.

أدعية الخروج من المنزل

-  « باسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

- « اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي».

- « اللهم إني أعوذ بك».

-  « اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفرك وأتوب إليك، ادعوا إليك يا الله أن تجعل طريقي طريق حسن وان تجمل لي طريقي إلى الأفضل وأن تجعل فيه الكثير من الخير».

-  « اللهم اني ادعوا إلى أن تجعل طريق أحبتي من أفضل الطرق، وان تبعد عن سوء الطرق وظلماته، وإن تنير قلوبهم إلى الطرق الصحيحة يا ارحم الراحمين».

- «سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، رب العزة إني أشهدك باسم نبيك محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، أن تجعل طريق أمي وأبي سهل وان تجعله ملئ بالرزق يا الله، وان تسهل عليهم خطاياهم في هذا الطريق».

-  « ربي اجعل في طريقي الخير كله والرزق كله، وان تملئه كله بخيراتك وبرحمتك، وان تسهل عليا مستقبلي مما أنا فيه، إني استودعك طريقي ومستقبلي ونجاحي فاجعلهم أفضل مما أتمنى.

- «اللهم نير قلبي دائما إلى الطريق الذي تحبه وترضه، وان تبعدني عن معصيتك وعن أي شيء يغضبك يا ارحم الراحمين».

-  « اللهم استرني ويسر لي طريقي وحسنه يا الله، وقربني إليك والى طريق أن ترضه وابعدني عن جميع الذنوب واغفر لي وابعدني عن معصيتك».