السبت 11 مايو 2024

أخبار مصر 6-10-2021 .. السيسي يحضر ندوة ذكرى نصر أكتوبر «العبور إلى المستقبل»

ندوة ذكرى أكتوبر التثقيفية العبور إلى المستقبل

تحقيقات6-10-2021 | 11:10

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أحدث أخبار مصر اليوم الأربعاء 6-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمركز المنارة للمؤتمرات، لحضور الندوة التثقيفية الـ 34، للقوات المسلحة، احتفالًا بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر، وتنظيم هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الرابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر- 2021"، والذي تستمر فعالياته في الفترة من 4-7 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم، الندوة التثقيفية «العبور الي المستقبل» بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمركز المنارة للمؤتمرات، لحضور الندوة التثقيفية الـ 34، للقوات المسلحة، احتفالًا بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر.

بدأت فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالا بذكرى حرب أكتوبر، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بصوت القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تنظيم هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الرابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر- 2021"، والذي تستمر فعالياته في الفترة من 4-7 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك حرصًا من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافي والفكري لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن المنظومة التعليمية بكافة عناصرها تعد أحد ركائز تحقيق التحول للاقتصاد الأخضر، نظراً لأن تشكيل الشخصية والوعي يعدان القوة الدافعة والقادرة على إحداث التغيير في أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامان وخلق كوادر في كافة التخصصات تتمتع بقيم وأسس أخلاقية وعلمية تؤهلها لحماية وإدارة الموارد الطبيعية المتاحة بكفاءة من خلال التقنيات والأدوات الحديثة والمعتمدة على العقول والقدرات الوطنية.

وجاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة فى ختام ورشة العمل التدريبية التى نظمها مشروع " بناء القدرات "المرحلة الثالثة" بوزارة البيئة حول "الحقائب التثقيفية للمعلمين".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع عدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة والهيئات الدولية والشركاء الدوليين في مصر لبحث آخر الترتيبات الخاصة بفعاليات مؤتمر "يوم المدن العالمي" والذي ستستضيفه مدينة الأقصر يومي 30 و31 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور عدد من المسئوليين الدوليين من الوزراء والمحافظين والعُمد من مختلف دول العالم، وسيعقد تحت عنوان "تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغير المناخية".

وأكد شعراوي، سعي الحكومة المصرية لتعزيز علاقات التعاون مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين وبصفة خاصة التي تعمل في مجالات التنمية المستدامة والتدريب، مشيرًا إلى التنسيق الجيد بين الوزارة مع شركاء التنمية في تنفيذ بعض المشروعات والبرامج التنموية التي تهم المواطن المصري في مختلف المحافظات.

أقرأ أيضًا:

دعم مالي وقرارات ضد مصلحة إسرائيل .. دور التضامن العربي في حرب أكتوبر

«محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر».. خبراء: توفر تعمير متكامل لسيناء.. وتخلق الاستقرار لمليون مواطن

بعد افتتاح محطة معالجة مياه صرف بحر البقر.. نرصد جهود الدولة في تنمية سيناء

Dr.Radwa
Egypt Air