السبت 18 مايو 2024

صابر الرباعي يحتفل بنصر أكتوبر على طريقته الخاصة

صابر الرباعي

فن6-10-2021 | 11:53

ميرنا أديب

حرص المطرب صابر الرباعي، على تهنئة جمهورية مصر العربية، بعيد النصر ويوم الكرامة، بحلول السادس من أكتوبر، وهو اليوم الذي رفع علي أطلال "خط بارليف المنيع"، تحت تلك الأشعة الشمسية الحارقة في الساعة 12 ظهرًا، وانطلاق التكبيرات المهللة بالنصر، بعد تحرير تلك الأراضي المصرية الطاهرة، علم مصر.

ونشر "الرباعي" عبر حسابه على "إنستجرام" صورة مهنًا فيها لمصر، قائلاً: "كل أكتوبر وجيشيك حاميك ياأم الدنيا Eg".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Saber Rebai (@saberrebai)

يذكرأن، العالم العربي  يحتفل اليوم الأربعاء، بالذكرى الـ48 لنصر أكتوبر المجيد، والذي سيظل نقطة مضيئة بتاريخ الوطن العربي، إذ تمكنوا خلال هذا اليوم من الانتصار على الجيش الإسرائيلي، خاصًة بعد خسارة مصر العسكرية في 5 يونيو عام 1967 والتي جعلت العدو الإسرائيلي يعتقد لأيام أن الحرب انتهت وحسمت لصالحه، ولكن التاريخ أكد أن إسرائيل لم تربح سوى معركة واحدة طوال سنوات الحرب الست.

ورغم الخسائر التي نالها الجيش في يونيو، إلا أن الرد جاء سريعا في مطلع يوليو بمعركة رأس العش، التي اعتبرت باكورة المعارك الصغيرة في حرب الاستنزاف، وامتدت حتي الرابع من يوليو في جنوب بورسعيد، عندما قامت مجموعة من ضباط وجنود رجال الصاعقة على مدى أربعة أيام بصد هجوم العدو المدرع بدبابات منعتها القوات المصرية من التقدم نحو منطقة بور فؤاد وكبدته خسائر فادحة في المعدات والأرواح، إلى جانب رفع هذه المعركة معنويات القوات المسلحة من خلالها.

وفي سياق متصل، صابر الرباعي طرح مؤخرًا كليب أغنية "السهرة صباحي"وهو من إخراج ساري منير، وتجمع الأغنية بين الكلمات العربية من تأليف سليم عبد الله، والكلمات الإنجليزية لـ ريدوان وبات ديفن.

وفي وقت سابق حرص صابر الرباعي على توجيه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد مساعدتها لدولة تونس فى ظل جائحة كورونا، وإرسالها 500 ألف جرعة لقاح ضد الفيروس.

ونشر "الرباعي" تغريدة عبر حسابه على "تويتر"وكتب قائلاً: "شكرًا لدولة الإمارات العربية المتحدة على إرسالها لـ500 ألف جرعة لقاح ضد كورونا إلى تونس..وهذا من شيم الكبار ربي يحفظ الإمارات وحكامها وشعبها".

الاكثر قراءة