الأربعاء 22 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 6-10-2021.. الرئيس السيسي يوجه رسالة لأهل سيناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات6-10-2021 | 12:31

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 6-10-2021، ومنها، إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدور أهالي سيناء في نصر حرب أكتوبر من قبل 1967 وحتى الآن، معلقا: "بنحاول نشكركم ونرد جميل أهل سيناء علينا كلنا"، ومشاركة وزارة النقل الشعب المصري في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم من خلال تثبيت أول قطار مونوريل على مسار مونوريل شرق النيل (العاصمة الادارية).

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مشاركة وزارة النقل الشعب المصري في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم من خلال تثبيت أول قطار مونوريل على مسار مونوريل شرق النيل (العاصمة الادارية) أمام فندق الماسة عند محطة مدينة الفنون داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزارة أن هذا المشروع يعتبر إحدى وسائل النقل الأخضر الحديثة التي ستخدم الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقد أوضحت الوزارة أنه وصل حتى الأن القطاران الأول والثاني من عدد 40 قطارا سيتم توريدها لمشروع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية) كما وصل القطار الأول من عدد 30 قطارا سيتم توريدها لمشروع مونوريل غرب النيل (السادس من أكتوبر) كما يجري تصنيع باقي اسطول الوحدات المتحركة لمشروعي المونوريل والتي ستصل تباعاً وفقاً للجدول الزمني المحدد.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة اتخذت خطوات جادة فيما يتعلق بالتدخلات المتعلقة بها  بمبادرة "حياة كريمة"، منوهة إلى زيارتها لألمانيا مؤخرا؛ من أجل استيراد 2510 سيارات إسعاف وعيادات متنقلة لخدمة قرى "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، لمتابعة موقف المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التي يتم إنشاؤها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمود نصّار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة، وعدد من مسئولي الهيئة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدور أهالي سيناء في نصر حرب أكتوبر من قبل 1967 وحتى الآن، معلقا: "بنحاول نشكركم ونرد جميل أهل سيناء علينا كلنا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء لحضور الندوة التثقيفية الـ 34، للقوات المسلحة، احتفالا بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر، أن فكرة أن يعيش المواطنون في ظل الاحتلال ورغم ذلك يقدمون الدعم ويعرضون حياتهم لخطر حقيقي حتى تعود سيناء لمصر وأهلها، متابعًا: "سنعمل على تنمية سيناء وكأنها يتم تعميرها منذ 30 سنة".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تداول بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مُوضحةً أن الحضور بالمدارس سيكون نظامياً  وبحضور كامل للطلاب بالمدارس على مدار العام الدراسي، مُشيرةً إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، مع استمرار العمل على تنفيذ خطة لتطعيم كافة أعضاء المنظومة التعليمية بلقاح فيروس كورونا على مستوى مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

أقرأ أيضًا:

بالأسماء.. أبرز قيادات حرب أكتوبر 1973 (فيديو)

دعم مالي وقرارات ضد مصلحة إسرائيل .. دور التضامن العربي في حرب أكتوبر

في ذكرى نصر أكتوبر.. «أولياء أمور مصر» تنصح بـ4 مزارات تعكس تاريخ العسكرية المصرية