السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. الرئيس السيسي يؤكد شمول جهود التنمية لجميع مناحي الحياة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات6-10-2021 | 14:52

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 6-10-2021، وجاءت مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تسير وفق خطة شاملة وعميقة لصياغة المستقبل المنشود لوطننا العزيز وللأجيال الحالية والمستقبلية وفق عمل جمعي متكامل ومتناغم، وتهنئة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن سمة هذا العصر هي الشراكة بين مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة، معلنة عن الوصول لمحطة جديدة من الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لتضاف إلى سلسلة الشراكات الممتدة بين الوزارة والصندوق، موجهة الشكر إلى رئيس الجمهورية الذي أسس صندوق تحيا مصر ليصبح هناك تمويل محلي من موارد المصريين وبسواعدهم، وأن تحقيق التنمية المستقلة هو منتهى الأمل.

وجاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين  وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لإنشاء مركز للخدمات الاجتماعية بمجمع خدمات صندوق تحيا مصر بقرية سيدي عبد الرحمن بمدينة العلمين، ويهدف البروتوكول الموقع بين الجهتين إلى التعاون لدفع عجلة التنمية في إطار سعي وزارة التضامن إلى تعزيز شبكة أمان اجتماعي للمواطن المصري وإتاحة فرص جديدة للعمل لتؤدي تباعًا إلى تحسين مستوى معيشة الأسر مع التركيز على الفئات الأولى بالرعاية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تنظيم مركز فاروس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، جلسة نقاش مع أعضاء مبادرة «حرية تنقل الأفراد» التابعة للاتحاد الإفريقي، في ضوء التواصل مع المنظمات الإقليمية وعلى رأسها منظمة الاتحاد الإفريقي ودعم المبادرات الشبابية المنبثقة منه.

وحضر الجلسة كل من السفير نادر فتح العليم كبير السياسيين بمكتب الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، ود. سماح المرسي رئيس قسم السياسة والاقتصاد بكلية الدراسات الإفريقية العليا – جامعة القاهرة، ود. حامد المسلمي سفير المبادرة عن شباب شمال إفريقيا، ود. محمد فؤاد رشوان الباحث في الشئون الإفريقية وعضو المبادرة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تسير وفق خطة شاملة وعميقة لصياغة المستقبل المنشود لوطننا العزيز وللأجيال الحالية والمستقبلية وفق عمل جمعي متكامل ومتناغم.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته، أثناء فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، في ذكرى نصر أكتوبر، أن مصر تستند في خطتها للتنمية على رؤية علمية ومستهدفات محددة تسعى لتحقيقها خلال العشرية الحالية وصولًا لأهداف رؤية مصر 2030.

وشدد على أن جهود التنمية طالت جميع مناحي الحياة في مصر بلا استثناء لتحقيق هدف محدد هو تعظيم رؤية الدولة في كل المجالات من أجل تغيير الواقع وبناء الإنسان سعيًا لحاضر ومستقبل أفضل لمصر والمصريين، مشيرًا إلى أن مشروع تنمية الريف المصري حياة كريمة هو مشروع وطني غير مسبوق يسعى لرفع مستوى المعيشة لأكثر من نصف سكان مصر في 4 آلاف قرية  بتكلفة 700 مليار جنيه.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تهنئة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر.

وقال أبو مازن في برقية التهنئة: "نرفع لفخامتكم، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، ومن خلالكم للحكومة والشعب المصري الشقيق، أسمى عبارات التهاني الأخوية بهذه الذكرى الغالية التي استعاد خلالها جيش مصر الباسل الأرض والكرامة، والتي نستلهم منها روح النصر والعزيمة"، مشيدًا بالإنجازات الكبيرة وغير المسبوقة التي يقوم بها الرئيس السيسي لتحديث وجه مصر ورفع مكانتها.

أقرأ أيضًا:

دعم مالي وقرارات ضد مصلحة إسرائيل .. دور التضامن العربي في حرب أكتوبر

بالأسماء.. أبرز قيادات حرب أكتوبر 1973 (فيديو)

الجمسي: هزيمة 1967 انعكست على الاستعداد الجيد لحرب أكتوبر

Dr.Radwa
Egypt Air