الثلاثاء 21 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي

جامعة القاهرة

تحقيقات6-10-2021 | 15:19

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 6-10-2021، جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية الحقوق، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالعملية التعليمية والاستعداد للعام الدراسي الجديد والمقررات الإلكترونية وتوزيع الجداول الدراسية واستقبال الطلاب.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د.هشام عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية حول استعدادات جامعة الدلتا التكنولوجية لبدء العام الدراسي الجديد.

وأشار التقرير إلى إضافة برنامج تكنولوجي جديد إلى كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، وهو برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، على أن تبدأ الدراسة به هذا العام كمجال جديد يلبي احتياجات سوق العمل من التكنولوجيين الأكفاء، خاصة فى ظل الحاجة إلى تكنولوجي طبى مؤهل علميًّا وتكنولوجيًّا للتعامل مع المرضى، بالإضافة إلى أربعة برامج تكنولوجية أخرى، هي: تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تخدم البرامج التكنولوجية بالجامعة التخصصات المهنية الحديثة التي ظهرت مع الثورة الصناعية، بحيث تجمع بين التأهيل العلمي والنظري والتدريب الميداني.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعراض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، حول أنشطة الصندوق خلال الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

وتناول التقرير تسجيل أكثر من 30 فكرة وابتكار في مجالات متعددة عبر بوابة الابتكار التي أطلقها الصندوق؛ لتلقي الأفكار البحثية أو الابتكارية للمخترعين والمبتكرين، ورواد الأعمال، والباحثين، والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع مجالات الابتكار والإبداع التكنولوجي، والعمل على تطويرها، ويجرى الآن فحصها وتحديد مدى أهليتها للدعم والتمويل.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية الحقوق، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالعملية التعليمية والاستعداد للعام الدراسي الجديد والمقررات الإلكترونية وتوزيع الجداول الدراسية واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وإجراءات التطعيم للأساتذة والعاملين والطلاب، بحضور الدكتور عبد الهادي العوضي القائم بأعمال عميد الكلية والدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق، ورؤساء الأقسام وقيادات الكلية.

وخلال اجتماع مجلس الكلية تم استعراض على القواعد الحاكمة للمقررات الإلكترونية وآليات تنفيذها، كما تم استعراض كافة الترتيبات الخاصة باستعداد الكلية لانتظام الدراسة من اليوم الأول، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات، وانتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد، واستخراج البطاقات الجامعية، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد.

أقرأ أيضًا:

في ساعاتها الأخيرة.. رابط تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة بتنسيق الجامعات 2021

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

48 عامًا على العبور.. «أمهات مصر»: يجب توعية الطلاب بحرب أكتوبر المجيدة