الأربعاء 22 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: حرب أكتوبر نموذج لقهر المستحيل

اللواء عادل العمدة

تحقيقات6-10-2021 | 17:55

آية يوسف

قال اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن نصر أكتوبر هو استعادة الروح للجسد وعوده الأرض والعرض، هو قهر المستحيل ضد أي شئ  يزعزع أمنهم واستقرارهم، كما أن نصر أكتوبر يعد ملحمة بطولية كل مقاتل فيه جسد من خلالها مجموعه أعمال تتسم بالبطولة والبسالة.

وأوضح العمدة، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن حرب أكتوبر حدث أبهر العالم بأكمله، فهو حدث يُدرس حاليا في كل الأكاديميات العسكرية، كنموذج لكيفية قهر المستحيل وتحقيق العمل الصعب، وهذا بأجماع كل الخبراء العسكريين في كل دول، وهذا درس لمن يقول أن هناك استحالة في أن تقوم مصر بعمل عسكري ضد إسرائيل.

وأضاف أن نصر أكتوبر فضح الأكذوبة الإسرائيلية وانها قادره على تحقيق الانتصار مدي الحياة، لذلك يعد نصر أكتوبر عمل فارق في تاريخ العسكرية المصرية والعالمية، وهذا النصر المجيد قدم من خلاله أبناء مصر تضحيات يضرب بها المثل، وتكاد تكون طوق النجاة الذي احتوى مصر وجعلها دولة رائدة في محيطها، وأكد أن شعب مصر يتصف بصفات معينة لا تنطبق على شعب غيره.

واختتم بقوله إن هذا الشعب العنيد العصي الصلب الصعب الذي دائما ما يقهر المستحيل، وأن مصر كانت دائما دولة مطمع، ما جعل هذا شعبها متدربا مقاتلاً عبر التاريخ.

الاكثر قراءة