الخميس 9 مايو 2024

تساعد على التخلص من التوتر.. 3 تطبيقات مجانية للتلوين

التلوين الرقمي

اقتصاد7-10-2021 | 17:45

منة سيد بكر

انتشرت العديد من التطبيقات في الفترة الأخيرة للقضاء علي الفراغ و الملل وأخرى لتطوير المهارات كالرسم و التصميم و التصوير إلي جانب الألعاب الإلكترونية، وبسبب الحجر الصحي الذى فرض لمواجهة جائحة كورونا، اتجه بعض الأشخاص للبحث عن هوايات جديدة وأنشطة مختلفة لكسر حدة الملل ومن بينها انتشرت هوايات التلوين . 

وتعمل ممارسة الهوايات والأنشطة المتنوعة والجديدة على التخلص من المشاعر السلبية كالتوتر والإنزعاج من مشاكل الحياة، ومن المعروف أن التلوين والرسم ليس للصغار فقط ف أيضا يوجد الكثير من كتب التلوين الخاصة بالكبار حيث يقوم المرء بالتركيز علي اللحظة الحالية التي يقوم فيها بممارسة الهواية التي تنقلة الي عالم بعيداً عن الفوضي من حولة.

وإذا كنت ممن يبحثون عن تطبيقات تقضي بها وقت ممتع في أوقات فراغك فاِليك تطبيقات الموبايل الثلاثة الآتية:

تطبيقات التلوين الممتعة 

Pigment:

التطبيق عبارة عن كرّاسة تملؤها العديد من الرسوم، المفرغة من الرسومات و التي تنتظر  المستخدم حتّى يلوّنها، ويضيف إليها، باستخدام مجموعة واسعة من الأقلام والفرش وأدوات الزيت والألوان المائية والباستيل في التطبيق المكرّم بجائزة أكثر من 3000 صفحة لتلوينها، بالإضافة إلى رسوم من عالم "مارفل" بصورة حصريّة ، بالإضافة إلى ذلك، يسمح التطبيق لمستخدمه بالاطلاع على أعمال "الفنانين" الآخرين أو حتى تحميل رسومه لتلوينها، وهو متوافر بالمجان لمدة سبعة أيام، ليصبح مدفوعًا بعد انقضاء الوقت المذكور، ويتطّلب دفع اشتراك أسبوعي (أو شهري أو سنوي). 

ColorArt Coloring Book:

وهو تطبيق سهل الاستخدام يقدم خمس فئات رئيسة: الماندالا والزهور والحيوانات والأنماط والعطلات؛ في كل فئة تتوافر 10 تصاميم تلوين بالمجان، ونحو 44 لونًا بالمجان، وذلك على الأجهزة التي يسيّرها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس"، الأمر الذي يسمح بالتخلّص من التوتر والقلق مع تجربة التلوين الرقمية، فعرض الأعمال في المكان المرغوب، سواء على وسائل التواصل أو على التطبيق. تجدر الإشارة إلى وجود نسخة متقدّمة أكثر من دفتر التلوين المذكور ColorArt Deluxe تتطلّب دفع اشتراك أسبوعي (أو شهري أو سنوي)، وتتيح الحصول على الصور واللوحات الجديدة لمجرد صدورها، بالإضافة إلى مجموعة أكبر من الألوان.                                             
Colorfy :

تضاف رسوم جديدة إلى تطبيق التلوين المذكور والمدفوع بصورة دوريّة؛ يستخدم التطبيق الملايين حول العالم، لأنّه يسمح باستخدام الواقع المعزّز، وإظهار الأعمال الفنّية ثنائيّة الأبعاد، وطبعها، وتزيين المنزل بها. أضف إلى الرسوم الكثيرة المتاحة، هناك لوحات الماندالا، بالإضافة إلى إتاحة الإمكانيّة للمستخدم بتحميل رسومه، فتلوينها، ومشاركتها مع الأصدقاء في وسائل التواصل الاجتماعي. من حسنات التطبيق أنه يعمل على هاتف "أيفون" من دون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى توافره على الـ"أندرويد".

Egypt Air