الأربعاء 29 مايو 2024

المناطيد الساحرة تملأ سماء المكسيك خلال مهرجان البوكيرك الدولي (فيديو)

المناطيد الساحرة تملأ سماء المكسيك (فيديو)

الهلال لايت 6-10-2021 | 18:27

مى كامل

في الأيام الأخيرة الماضية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في المكسيك فيديوهات مصورة العديد من  المناطيد وهي تملأ سماء المكسيك وذلك خلال مهرجان البوكيرك الدولي للمناطيد.

وعلى ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد تم إطلاق العديد من البالونات الطائرة التي أضفت شكلًا جماليا ساحرًا وذلك خلال مهرجان البوكيرك الدولي للمناطيد في نيو مكسيكو والذي انطلق يوم الأحد الماضي في الثالث من شهر أكتوبر الجاري.

وقد تم تصوير هذا المقطع جاستن كوكس وفيكتور شيابا وهم طيارين وقاما بتوثيق الحدث حيث استمتع جيف كوكس وزوجته آن كوكس بالرحلة بمنظر رائع.

يستمر المهرجان لمدة تسعة أيام في شهر أكتوبر الجاري، ويخلق هذا المهرجان المسمىAlbuquerque International Balloon Fiesta عالمًا ساحرًا من مسابقات رعاة البقر ذات الأشكال الخاصة، وتوهج البالون الطائر أثناء الشفق ، والسماء المليئة بالبالونات النابضة بالحياة.

وقد أعلن منظمو مهرجان منطاد الهواء الساخن في نيو مكسيكو، العام الماضي أنهم قد وصلوا إلى رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس لإطلاقهم 524 بالونًا في نفس الوقت، بعد أن سجلوا في الأصل الرقم القياسي لأكبر صعود لمنطاد الهواء الساخن في عام 2010 ، عندما تم إطلاق 329 بالونًا في وقت واحد.

ويأمل منظمو مهرجان بوكيرك الدولي للمنطاد الهواء الساخن في نيو مكسيكو تحقيق حلم الدخول في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية للمرة الثانية على التوالي بتحليق 600 منطاد في الهواء في وقت واحد.

وقال بول سميث ، المدير التنفيذي لـ Balloon Fiesta ، إن المنظمين قرروا التوقف عن متابعة الرقم القياسي بعد أن ادعى الحدث في فرنسا ، لكن المنظمين أدركوا بعد إطلاق 2019 وجود 524 بالونًا ربما كسروا الرقم القياسي عن غير قصد.