الإثنين 20 مايو 2024

وصول جهاز الأشعة المقطعية الرابع لمستشفى حميات المحلة

جهاز الأشعة المقطعية

محافظات6-10-2021 | 21:13

شيرين لقوشة

 أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن وصول رابع أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع (32 مقطعا) ماركة هيتاشي سوفت ياباني، إلى مستشفي حميات المحلة.

ويستخدم الجاهز، الذي وردته الإدارة العامة للأشعة بالوزارة، في فحص جميع أجزاء الجسم بصبغات وبدون صبغات ثلاثية الأبعاد وفحص الأوعيه الدموية.

وأضاف حميدة أنه من الأجهزة المتطورة وذلك في إطار خطة دعم الوزارة بتطوير المستشفيات تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وإستجابة لمطالب المواطنين ، لتوفير إحتياجات المنظومة الصحية بالمحافظة .

وفي إطار حرص الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتشديد الرقابة على المنشأت الصحية الخاصة بنطاق المحافظة أصدر الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين ، قراراً بغلق مركز طبي خاص شهير متخصص لتفتيت الحصوات بمدينة طنطا، وذلك لمخالفته شروط التشغيل والترخيص وعدم ، ومخالفة سياسات الجودة ، وذلك بعد العرض على الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وأمر بغلق المركز لتعدد المخالفات.

وقرر الدكتور حامد محمود، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في الغربية، تشكيل لجنة مكبرة من إدارة العلاج الحر، بالتنسيق مع إدارة الجودة ومكافحة العدوى، برئاسة الدكتور بيشوي سامي ، والدكتور أحمد الشيخ وتم إعداد تقرير عن حالة المركز الطبي، وفحص الشكاوى الواردة بهذا الشأن، وأوصى التقرير باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق آخر، شدد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، على استمرار فعاليات حملة "معا نطمئن.. سجل الآن" لتشجيع المواطنين على التسجيل، وسرعة تلقي لقاح كورونا في نفس اليوم، بداية من ميدان السيد البدوي وانتهاء بمنطقة استاد طنطا الرياضي.

وأكد وكيل وزارة الصحة أهمية التطعيم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتشجيع جميع المواطنين على التسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة، والتطعيم بلقاح كورونا، لزيادة المناعة المجتمعية.