الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الغردقة تستعد لأضخم حدث رياضي.. مهرجان سباحة الفراعنة الدولي للمياه المفتوحة

مهرجان سباحة الفراعنة الدولي

محافظات7-10-2021 | 11:53

صلاح عبدالله

يستعد السباح  خالد شلبي، أول من عبر المانش بذراع واحدة عام 1983، لإطلاق مهرجان سباحة الفراعنة الدولي  للمياه المفتوحة وذوى الهمم في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بمشاركة سلسلة الـ1000 سباح، في الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل، لجذب وتنشيط السياحة الرياضية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والاتحاد المصرى للسباحة، بالاشتراك مع أكبر هيئة دولية لسباحة المياة المفتوحة Global Swim Series  في كندا.

وقال شلبي إن المشاركة في المهرجان، عبر سلسلة من 1000 سباح من جميع أنحاء العالم على عدة مراحل، يهدف إلى تسليط الضوء على مصر كمقصد سياحي آمن ومتنوع يتمتع ببنية سياحية قوية وشمس مشرقة وجو دافئ وشواطئ خلابة. 

 وأوضح شلبي أن المهرجان يهدف إلى تنوع المنتج السياحى لتغيير جنسية ونوعية السائح القادم إلى مصر، لفتح أسواق جديدة ودعم السياحة الرياضية وخاصة لذوي الهمم.  

وأكد حضور وزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ البحر الأحمر و رئيس الاتحاد المصري للسباحة، بالإضافة إلى شخصيات عامة ومهمة أخرى، كما تأكد اشتراك أساطير في مجال السباحة: ديانا نياد - بطلة أمريكية وصحفية وكاتبة عملاقة، وايرين فإن درالن - قاهرة الجليد ونجحت في عبور بحر المانش العظيم ذهابا وإياباً 1983. 

جدير بالذكر أن السباح خالد شلبي هو قاهر المانش بذراع واحدة عام 1983 في زمن 16 ساعة و20 دقيقة كما استطاع السباحة لمدة 24 ساعة متواصلة في هولندا لجمع تبرعات لصالح أبحاث السرطان 1984.