الثلاثاء 21 مايو 2024

لحظات مروعة لاصطدام طائرة أمريكية بإشارة مرور.. ومعجزة تنقذ الطيار (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 7-10-2021 | 20:09

ميادة عبد الناصر

نجا طيار بأعجوبة بعد اصطدام طائرته بإشارات المرور فوق طريق سريع في تكساس  بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قرر الإقلاع من الشارع بعد استعراض عسكري وذلك حسب الفيديو الذى نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

وكان قد تم استخدام الطائرة كعوامة في موكب مهرجان رايس في ويني في مقاطعة تشامبرز وأراد الطيار المجهول محاولة إعادتها إلى المطار بدلاً من سحبها ولهذا استخدم طريق مختصر ولم يكن يعرف بكل تفاصيله مما أدى لحدوث هذه الواقعه .

يظهر مقطع فيديو الطائرة وهي تقلع من الطريق بينما يشاهدها حشد من الناس ولكن قبل 100 ياردة ، يقطع جناحها عمود المصباح قبل أن يندفع بعد ذلك في مجموعة من إشارات المرور المتدلية ، مما يؤدي إلى تحطمها على الأرض ولحسن الحظ نجا الطيار دون وقوع إصابات خطيرة ولم يصب أحد على الأرض وذلك برغم الذعر الذى تسبب فيه الواقعة.

تم نشر لقطات الحادث على فيس بوك من قبل مكتب شرطة مقاطعة تشامبرز ولم يتم تحديد نوع الطائرة بواسطة وسائل الإعلام المحلية ومن غير الواضح حاليا ما إذا كان التحقيق جاريا في الحادث أم لا .

 كما ذكر مكتب عمدة مقاطعة تشامبرز أنه في غضون ساعات قليلة من الحادث ، تم إزالة الأنقاض ، وسُحبت الطائرة ، وأعيد فتح الطريق  مرة خرى أمام الجمهور بعد التوقف لساعات من أجل إزالة رفات الطائرة والأضرار التى تسببت بها.
وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الحادثة حيث اشفق الكثير منهم على الطيار وعلق أخرون غاضبون من تصرفه المتهور بالطيران على هذا الارتفاع المنخفض.