الجمعة 21 يونيو 2024

البطولة العربية لكرة السلة.. صدام حاسم بين مرعي و أوجستي في نصف النهائي

حاسم بين مرعي وأوجستي

ملاعب الهلال7-10-2021 | 16:16

لطفي السقعان

مع انطلاق الدور نصف النهائي من البطولة العربية للأندية لكرة السلة رقم 33، والتي تقام بمدينة الإسكندرية حتى التاسع من أكتوبر الجاري، بإستضافة من نادي الاتحاد السكندري، تقام غداً مبارتين في هذا الدور.

حيث يشهد الدور نصف النهائي مواجهة أولى بين الزهراء التونسي والكويت الكويتي، والمباراة الثانية بين فريقي الاتحاد السكندري والأهلي، والتي تحمل مواجهة من نوع خاص بين أحمد مرعي المدير الفني لفريق الاتحاد والإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق الأهلي.

حيث نجح الاتحاد في التأهل إلى هذا الدور، عقب تخطيه فريق الوكرة القطري، بينما تأهل الأهلي على حساب بيروت اللبناني.

و يسعى مرعي لرد الاعتبار أمام الإسباني، الذي نجح في خطف بطولة الدوري من الاتحاد الموسم الماضي، وذلك أثناء توليه تدريب فريق نادي الزمالك، وذلك بعد أن حسم الفوز في النهائي الذي أقيم بنظام Best of 5.

وأقيمت بين مرعي و أوجستي 6 مبارايات، حيث تواجها في الدوري مباراتين، فاز كل منهما في مباراة على الآخر.

وفي نهائي الدوري نجح كل منهما في الفوز بمباراتين، ليلجأ الفريقين إلى مباراة خامسة، حسمها الزمالك و تُوج ببطولة الدوري، وذلك الأمر الذي آثار إستياء مرعي بعدم حفاظ لاعبيه على اللقب الذي حققه في الموسم قبل الماضي.

ولم يكن فقط تتويج الزمالك ببطولة الدوري على حساب زعيم الثغر ما آثار غضب مرعي، بل كان هناك سبباً آخر، وهو تكريم المدرب الإسباني من مسؤولي الاتحاد المصري لكرة السلة بجائزة أفضل مدرب في الموسم، حيث تُوج مرعي بالعديد من البطولات، ولكن لم تكن هناك تلك الجائزة من الأساس على مدار السنوات الماضية.

وذلك أدى إلى هجوم مرعي على مسؤولي اتحاد السلة، كما نال أوجستي هو الآخر بعض منها بعد أن وصفه مرعي بالمدرب العادي الذي تم تضخيمه و تحضير جائزة له من إحدى الشركات الراعية لاتحاد السلة.

الاكثر قراءة