الأحد 16 يونيو 2024

ملكة جمال سابقة تصبح أغنى مطلقة فى بريطانيا بـ400 مليون إسترليني

كيرستي بيرتاريلي

الهلال لايت 7-10-2021 | 21:13

ميادة عبد الناصر

أصبحت ملكة الجمال السابقة لبريطانيا كيرستي بيرتاريلي أغنى مطلقة بعد أن فازت بأكبر تسوية طلاق من رجل الأعمال السويسري إرنستو البالغ ثروته 9 مليارات جنيه إسترليني.


وكشفت العارضة وكاتبة أغاني البوب ​​(50 عاما) عن طلاقها سرا من زوجها الملياردير إرنستو ، حسبما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

ستكون الأخبار بمثابة صدمة للكثيرين حيث لم يكن أحد يعلم أن زواج الزوجين الذي دام 21 عامًا قد تحطم  وقال المتحدث باسمهما  "بحزن يؤكد إرنستو وكيرستي بيرتاريلي أنهما انفصلا".

من المفهوم أن الزوجين ، اللذين لديهما ثلاثة أطفال ، انفصلا هذا العام بعد أن تم الاتفاق على الطلاق في الصيف.

تم إدراجهما معًا في المركز الرابع عشر في قائمة Sunday Times Rich List لهذا العام بثروة تقدر بنحو 9.2 مليار جنيه إسترليني في وهو أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للعديد من البلدان ، بما في ذلك جزر الباهاما وبروناي وأرمينيا.


رفض الزوجان مناقشة حجم مدفوعات السيدة بيرتاريلي ، لكن ديلي ميل تدرك أن ملكة جمال المملكة المتحدة السابقة المولودة في ستافوردشاير وافقت على قبول تسوية بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني.


أصبحت السيدة برتاريلي الآن أكثر ثراءً من نجوم البوب ​​السير ميك جاغر ، الذي يُقال إن ثروته تبلغ 310 مليون جنيه إسترليني ، وإد شيران (220 مليون جنيه إسترليني) وأديل (140 مليون جنيه إسترليني).

بالإضافة إلى مستوطنتها ، حصلت على منزل حديث مذهل بجانب بحيرة جنيف في سويسرا تم شراؤه هذا العام مقابل 52 مليون جنيه إسترليني. كما أنها تمتلك شاليهًا قيمته 8 ملايين جنيه إسترليني في منتجع التزلج السويسري غشتاد.

ومثلت السيدة بيرتاريلي البارونة (فيونا) شاكلتون ، المحامية المعروفة باسم ستيل ماجنوليا والتي مثلت الأمير تشارلز والسير بول مكارتني في طلاقهما. يُعتقد أنها وقعت اتفاقية ما قبل الزواج قبل الزواج من برتاريلي المولودة في إيطاليا في عام 2000.

هذا وكان قد تم تتويجها ملكة جمال المملكة المتحدة في عام 1988 ، كانت كيرستي هي الوصيفة الثانية في مسابقة ملكة جمال العالم في ذلك العام. ثم أصبحت مغنية بوب وكاتبة أغاني ناجحة. شاركت في كتابة Black Coffee رقم واحد في All Saints ، والذي حقق نجاحًا عالميًا في عام 2000.