الأربعاء 15 مايو 2024

الملحن أحمد العتباني: أسعدنى الحظ بالمشاركة في أغانى انتصارات أكتوبر (خاص)

احمد العتباني

فن7-10-2021 | 22:35

مديحة عاشور

قال الفنان والملحن أحمد العتبانى، أنه سعيد للمشاركة لأول مرة، بتقديم أغاني باحتفالات نصر أكتوبر والتى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس ، بالندوة التثقيفية التي أقامتها القوات المسلحة بعنوان «العبور للمستقبل».

وقال العتباني، في تصريحات لـ«دار الهلال»: أسعدنى الحظ بتلحين 3 أغاني من 6 قدمت في الندوة التثقيفية في انتصارات أكتوبر وهي: أغنية "العبور بيجيب عبور"، غناء كورال وزارة الشباب والرياضة،، كلمات محمد البوغة، توزيع زناتي، هندسة صوت ماهر صلاح، وأغنية " كلمة عبور"، غناء الفنانة ريهام عبد الحكيم، بمشاركة الطفلة كارما وكورال وزارة الشباب والرياضة كلمات محمد البوغة، توزيع زناتي، هندسة صوت ماهر صلاح.

والأوبريت الختامي بعنوان «كمل عبورك»، وشارك في غنائه الفنانون تامر حسني، ديانا حداد، أبو، بلقيس، مصطفى حجاج، وريهام عبد الحكيم، وشاركهم الغناء من كورال وزارة الشباب والرياضة لأول مرة ثلاثة مواهب، وهم: إسماعيل جاد، نهال خالد، عمر، وصوتين من ذوي الهمم هما هديل ماجد، ومصطفى محمد، وهو من كلمات محمد البوغه وألحانى، توزيع محمد مجدي، وهندسة صوت ماهر صلاح.

وأشاد العتباني بالاهتمام بالفئات المهمشة من الشباب والأطفال وذوى الاحتياجات مشيرا إلى أنه توجه من القيادة السياسية، أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الأمم المتحدة الأخير، وكانت مشاركتهم بأغاني الندوة التنسيقية رسالة حقيقية وكما قلت أنه توجه رئاسى دمج هذه الفئة من المجتمع تعمل عليه العديد من الوزارات.

وتابع: كان مشهد دخول الطفلين هديل ومصطفى بصحبة الفنان تامر حسنى على المسرح، لحظة مؤثرة، ولاحظنا جميعا تأثر الرئيس وتصفيقه الحار لهما.

يذكر أن أحمد العتباني بتلحين العديد من الأغاني للعديد من المطربين المشهورين المصريين منهم أنغام، مصطفى قمر ومحمد عدوية، وبعض المطربين الخليجيين منهم عبد الله  الرويشد، وبلقيس.

وأول أغنية من تلحينه كانت أغنية "وحشتني" للفنانة مي كساب والتي حازت على إعجاب الكثيرين.

له العديد من تجارب الأغاني المنفردة وكانت أشهرها أغنية مؤتمر الشباب بأسوان والذي كان تحت شعار "ابدع.. انطلق"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يغني بأكثر من لغة مثل الإنجليزية والفرنسية، مع إتقانه للهجات الخليجية والمغربية، وظهر واضحًا خلال لقاءه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة حيث قدم ميكس غربي شرقي.

Dr.Radwa
Egypt Air