الأحد 16 يونيو 2024

لم تتمالك نفسها.. لقطات رومانسية بين سائحة وإنسان الغاب (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 7-10-2021 | 21:17

ميادة عبد الناصر

دائما ما تفاجئنا الحيوانات ببعض اللقطات الطريفة التى تكون نتيجة التلقائية والعفوية التى يتصرف بها الحيوان وفى فيديو طريف انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى  قام إنسان الغاب وهو من سلالة القرود المعروف بحجمه الكبير وتقاربه مع البشر فى الكثير من الأشياء مثل باقى أفراد سلالته بعمل حركات طريفة مع أحد السائحات فى حديقة حيوان مفتوحة بأحد دول شرق أسيا والتى كانت تقوم بالتقاط بعض الصور التذكارية معه  .

فيظهر فى لقطات الفيديو وهو يقوم باحتضانها وتقبيلها وهى فى حالة انهيار من كثرة الضحك وكل من حولها كذلك .

وقد حقق الفيديو ألاف المشاهدات وتداوله الكثير من متابعى السوشيال ميديا الذين كانت تعليقاتهم ساخرة من المقطع حيث قال أحدهم ما هذا الحب الجارف يبدو أنه وقع فيها من أول نظرة وقال آخر إنه يشبه البشر إلى حد كبير فهو يعرف أنه يقوم بحركات ضاحكة ويريد أن يصل هذا لكل من يراه.

ومن المعروف حسب الدراسات توجد هذه الأنواع الرائعة القرود التى تعرف باسم انسان الغاب  في جزيرتي سومطرة وبورنيو في آسيا وهناك أنواع متعددة منها، فقد تم تحديد ثلاثة أنواع مختلفة من إنسان الغاب: البورني والسومطري والتابانولي، والذي تأكد تصنيفه كأحد الأنواع فقط في 2017.

ويأتي الاسم الإنجليزي لإنسان الغاب "orangutan" من دمج كلمتين بلغة الملايو أو اللغة الماليزية، وهما: أورانغ والتي تعني شخص، وهوتان والتي تعني غابة.

والترجمة الكاملة لهذا الاسم إلى "إنسان الغاب" ملائمة، حيث نشترك نحن البشر مع هذه القرود الرائعة بنسبة 97 % من الحمض النووي.

قرود إنسان الغاب ماهرة وذكية بشكل لا يصدق، وتنتقل بأقدامها التي تشبه اليد بسهولة بين الأشجار وهي كبقية القرود الكبيرة، لها أدمغة كبيرة الحجم وبالجمع بين ذلك وبين أصابعها البارعة، تبدي قرود إنسان الغاب سلوكا ربما نعتبره "بشريا".