الثلاثاء 7 مايو 2024

بينها واقعة «اسجد للكلب».. تعرف على أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

بينها متهمى واقعة اسجد لكلب

الجريمة8-10-2021 | 13:24

هيدي شعبان

تشهد محاكم القاهرة والجيزة خلال الأسبوع المقبل العديد من المحاكمات التي تشغل الرأي العام. وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز هذه المحاكمات في هذا التقرير.

محاكمة الطبيب بإهانة ممرض بفيديو "اسجد لكلب"

تنظر المحكمة الاقتصادية غدا السبت 9 أكتوبر، باستكمال محاكمة الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام في مستشفى عين شمس، واثنين آخرين بتهمة التنمر على ممرض في القضية المعروفة إعلاميا بـ«طبيب اسجد لكلبي»، وذلك بعدما انتشر فيديو لهما على مواقع التواصل الاجتماعي يتنمرون فيه على طبيب واستخدام أداة تعذيب «عصا خشبية» ويطلبون منه السجود لكلب.

كانت النيابة العامة، قررت حبس الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام في مستشفى عين شمس وطبيب آخر، وموظف إداري على ذمة التحقيقات، بتهم التنمر بالممرض عادل سالم، بعد نشرهم فيديو ظهر خلاله الممرض، وهو ينفذ تعليمات الدكتور عمرو خيري بـ«نط الحبل» بشكل متكرر، رغم كبر سنه وتجاوزه الـ60 سنة من عمره، وبعدها طلب منه الطبيب «عمرو خيري» السجود للكلب بقوله: «اسجد لكلبي»، فرفض الممرض، وبعدها أمره بأن يعطي التحية للكلب، فاستجاب الممرض عادل سالم لتعليمات الطبيب، وأعطى التحية لـ«الكلب».

 

محاكمة المتهمين باغتصاب «فتاة الساحل»

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية محاكمة 3 متهمين لمواقعتهم أنثى بغير رضاها في القضية المعروفة إعلاميا بـ "فتاة الساحل" في جلسة 10 أكتوبر. وخلال التحقيقات أنكر المتهم الرئيسي "أمير.م"، 29 سنة، مواقعة أنثى هي ياسمين ح ح بغير رضاها وذلك عقب تخديرها واستغلال غيابها عن الوعي، ووجهت النيابة للمتهم تهم انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بأن التقطت مقطعا مصورا لها في مكان خاص منزل بالساحل الشمالي، حال مواقعتها دون رضاها على النحو المبين بالتحقيقات؟ ليرد على الاتهام بـ " محصلش".

واستطرد المتهم في أقواله اللي أنا أعرفه عن الموضوع ده أنا كنت اتعرفت على عمرو ف في آخر سنة 2012 وأول سنة 2013 وبقينا أصحاب أنا وهو ومجموعة لغاية تقريبا أول 2015 الفترة دي كنا بنخرج على طول مع بعض ونروح حفلات، وكانت حياتنا فيها حرية جامدة وأنا أفتكر 3 مرات شاركت في أحداث جنس جماعي المرتين الأولى والثانية في بيت عمرو مرة كان معايا عمرو ومرة ثانية كان معايا واحد اسمه محمد. ب، وفاكر إن البنت في المرة دي مكنتش مصرية والمرة الثالثة كنت في الساحل تقريبا في مراسي وكان معايا في المرة دي يوسف قرة ومش فاكر البنت كانت مين وفي المرات دي كلها كان الموضوع بـ"مزاج البنات" أكيد. وتابع المتهم أنا روحت الحفلة اللي بيتكلموا عليها على السوشيال ميديا، وكان معايا واحدة صاحبتي اسمها عالية س وبعد ما خلصنا حفلة تي دانس كان في كذا حفلة أفتكر بارتي في فندق فيرمونت نايل سيتي وأنا طلعت واحدة منها كانت معمولة في سويت ومش فاكر الدور ولا الرقم ولا باسم مين، وقابلت في السويت ده مجموعة من الولاد والبنات مش أقل من 30 واحد أنا فاكر منهم عمرو ح وعمرو ف وخالد م وعمرو ح والسداوي، وبعد كده بدأ يجيني تهديدات من أرقام برة مصر بيطالبوني بالفيديو في واقعة الفيرمونت.

 

محاكمة 215 متهمًا بقضية "كتائب حلوان"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 215 متهمًا في قضية "كتائب حلوان" بجلسة 11 أكتوبر. ترجع وقائع القضية في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، المتهمون من الأول حتى الحادي والثلاثين تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي بأن تولوا مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

Egypt Air