الجمعة 28 يونيو 2024

سياحة المخدرات تحت رعاية الشرطة في بوليفيا.. تعرف على الطريق 36!

تحت رعاية الشرطة .. سياحة المخدرات تلقي صدي واسع في بوليفيا

الهلال لايت 8-10-2021 | 13:20

مى كامل

الطريق 36 عبارة عن محل غير قانوني في العاصمة البوليفية لاباز لكنه يشتهر بأنه بار الكوكايين الأول والوحيد في العالم.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإن أمريكا الجنوبية تعد موطنًا للعديد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة، مثل أطلال ماتشو بيتشو، أو صحراء سالار دي أويوني الملحية، أو شلالات أنجيل، ولكن عندما يتعلق الأمر بسياحة المخدرات، فهناك مكان واحد يضعه الجميع على قائمة الزيارة التي يجب زيارتها.

 

ربما يكون الطريق 36 هو المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك المشي وطلب الكوكايين من الحانة دون الحاجة إلى القلق بشأن العواقب القانونية، فهو متخصص حصريًا إلى السياح الأجانب الذين يتطلعون إلى الانغماس في بعض الكوكايين عالي النقاء - غير مسموح بالبوليفيين - كان الطريق 36 موجودًا منذ 12 عامًا على الأقل، وخلال هذه الفترة اشتهر بأنه شريط الكوكايين الوحيد في العالم.

على الرغم من أن العقار عالي الخطورة فإنه متاح بسهولة وغير مكلف نسبيًا في بوليفيا، إلا أن استخدامه لا يزال غير قانوني في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، ومع ذلك فقد تمكن الأشخاص الذين يقفون خلف الطريق 36 من البقاء في العمل.

العمل كصالة لتقديم الكوكايين بعد ساعات العمل لا يتوافق جيدًا مع السكان المحليين، لذلك من أجل تجنب الشكاوى من الجيران، ينقل طريق 36 عملياته باستمرار في جميع أنحاء لاباز.

فكيف يمكن للمرء أن يجد شريط الكوكايين الوحيد في العالم؟ لا يوجد عنوان، ولا تسويق سائد، ولا موقع ويب رسمي للتحقق منه، ولكن مرة أخرى، لا يحتاج إلى أي من ذلك للحصول على الكثير من المستفيدين. 

الأجانب الذين يسافرون إلى لاباز يحتاجون فقط إلى النقر على شبكة سيارات الأجرة في المدينة للحصول على معلومات حول الموقع الحالي لطريق 36، وهناك طرق أخرى أيضًا - مواقع السفر الغامضة والكلام الشفهي وما إلى ذلك - ولكن هذه هي أبسط طريقة إلى حد بعيد ابحث عنه.

لأسباب واضحة، لا توجد علامة "طريق 36" ساطعة خارج المكان ، وبغض النظر عن الشركتين اللتين تقفان خارج المكان الذي تمارس فيه الأعمال التجارية ، لا يوجد ما يشير إلى وجود المكان أصلاً. 

بعد تفتيشهما من قبل السادة، يسمح للسائحين بالدخول إلى المؤسسة، ولكن يتعين عليهم اجتياز العديد من الفحوصات الأمنية والأبواب المعدنية المقفلة قبل الوصول أخيرًا إلى الصالة نفسها.

 

يغير الطريق 36 مظهره مع كل موقع جديد ينتقل إليه ، ولكن في أغلب الأحيان يكون عبارة عن غرفة مضاءة بشكل خافت مع طاولات عادية وبار، والفرق الوحيد هو أنه يمكنك طلب والاستمتاع بأكثر من المشروبات العادية هنا، يمكنك طلب الكوكايين بالجرام وإحضاره لك على صينية معدنية، مقسمة إلى خطوط ، بالإضافة إلى قشة لشمها.

تختلف أسعار الجرام حسب المصدر من 14 دولارًا إلى 25 دولارًا، لكنها بالتأكيد أرخص بكثير مما يتعين عليك دفعه في أي مكان آخر في العالم. 

حتى مع نقله المستمر، كان الطريق 36 سيغلق منذ فترة طويلة بدون دعم ضمني من سلطات إنفاذ القانون والسلطات المحلية.

وقال أحد العاملين يأتي الجميع إلى هنا، بالطبع تعرف الشرطة، لكنهم يتقاضون رواتب كافية بحيث يعتنون بالمكان بالفعل.