الأربعاء 26 يونيو 2024

رد «الإفتاء» على محلل تزوج 33 مرة يتصدر التريند.. تعرف عليه

زواج المحلل

دين ودنيا8-10-2021 | 15:11

دنيا ممدوح

الزواج هو سنة الحياة، التي لا نقدر على العيش بدونها، وإلا سوف ننقرض، وكما أن الله حلل لنا الزواج ليعيش الزوجين مع بعضهم بمعروفن فهو أيضًا حلل الطلاق في حالة المشاكل والخلافات الزوجية الكثيرة؛ ليتركوا بعضهم أيضًا بمعروف، الله جعل الطلاق ثلاث مرات فقط، فمن طلق زوجته ثلاث مرات لا يجب أن يعود لها مرة أخرى، ولا يجب ان تتزوح المرأه شخص يطلق عليه لقب محلل لتعود لزوجها الأول مرة أخرى.

زواج المحلل

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانًا بتحريم زواج المحلل «زواج شخص من امرأة بقصد تحليل عودتها لزوجها الأول بعد الطلاق للمرة الثالثة».

وقالت الإفتاء المصرية في تدوينة نشرتها، صباح أمس الخميس، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» «زواج المرأة المبتونة_إي المطلقة ثلاثًا؛ لكي تحل للزوج الأول_ حرام شرعًا بإجماع الفقهاء».

وأضافت الإفتاء في منشورها بأنه:«روي عن ابن مسعود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه لعن المحلل والمحلل له».

وتابعت: «روي عن ابن عمرو -رضى الله عنهما-، أنه سئل عن تحليل المرأة لزوجها؛ فقال ذاك السفاح، أي الزنا».

وأصدرت دار الإفتاء هذا البيان، بعد أن استضاف برنامج يحدث في مصر يوم الأربعاء، شخصًا أعلن أنه تزوج 33 مرة«محلل شرعي» من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن ثلاث مرات كـ"عمل خيري لوجه الله"، ورد أستاذ بجامع الأزهر بالقول: «لعن الله المحلل والمحلل له».

وقال "المحلل الشرعي" محمد ملاح: «أقوم بهذا الأمر لوجه الله كعمل تطوعي بدون أي مقابل لله فقط؛ ولا أتقاضى أموالا من أجل حماية البيوت من الخراب وانفصال الأزواج»، مشيرا إلى أنه «إذا قالت لي دار الإفتاء المصرية أن هذا العمل غلط هبطل والواقع أسوأ من الخيال».