السبت 22 يونيو 2024

بينها تفجير مسجد أفغانستان.. 3 حوادث مروعة تزلزل 3 دول

ارشيفية

عرب وعالم8-10-2021 | 16:45

سها البغدادي

شهد صباح الجمعة مجموعة من الكوارث منها كارثة إنفجار مسجد قندوز بشمال أفغانستان ولم تتبنى أى جماعة إرهابية الحدث إلى الآن ، كما وقع إنفجار بمصنع لمعالجة الغاز الطبيعي فى مقاطعة شرقي روسيا ولم يسفر عنه خسائر بشرية، كما شهدت جورجيا فى منطقة باتومي إنهيار مبنى سكنى ويقوم رجال الحماية المدنية بانتشال جثث الضحايا والمصابين من أسفل  الأنقاض .

 انفجار بمصنع لمعالجة الغاز شرقي روسيا

وقع  صباح اليوم الجمعة انفجار بوحدة فصل الغاز في مصنع لمعالجة الغاز الطبيعي في مقاطعة آمور شرقي روسيا دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا أو إصابات.

وطبقا لما ورد  بوسائل إعلام روسية، فإن الدرجة العالية من أتمتة المصنع ساعدت في تفادي الإصابات، حيث لم يكن هناك عمال في موقع الانفجار، فيما غادر 2500 من عمال المصنع منطقة الحادث بأنفسهم وبطريقة منظمة بعد دوي صفير الطوارئ.

 ونتج عن  الانفجار حريق بلغت مساحته نحو 60 مترا مربعا وقامت فرق الإطفاء بإجماده في وقت لاحق.
وأسفر الحادث عن توقف عملية معالجة الغاز في المصنع مؤقتا، ويجري تقييم الأضرار الناجمة عن الحادث، الذي لم يشكل، حسب التقارير، خطرا على بقية أجزاء المصنع والبلدات المجاورة.

انهيار مبنى سكني فى جورجيا 

أفادت قناة "بيرفيلي" التلفزيونية، إن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشال فتى قاصر ورجل، من تحت أنقاض مبنى سكني منهار في باتومي بجورجيا، وتم نقلهما إلى المستشفى.

ووفقاً للقناة التلفزيونية، فقد تم العثور على رجل آخر مصاب بجروح طفيفة، مشيرة إلى أنه وقعت تحت أنقاض المبنى، حوالى 10 سيارات.

 وفي وقت لاحق، ذكرت قناة "روستافيلي 2"، أن رجال الإنقاذ انتشلوا من تحت الأنقاض، طفلا رضيعا وتم نقله إلى المستشفى 
        

تفجير بمسجد فى  أفغانستان 

أعلنت وسائل إعلام أفغانية أن انفجاراً عنيفاً دوى أثناء صلاة الجمعة داخل مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال البلاد.

وأوضح موقع "آماج نيوز" أن الانفجار الذي وقع في منطقة سيد آباد  كان "فتاكا"بحد وصفهم ، بينما أكد مسؤولون محليون، حسب قناة "طلوع نيوز"، أن هناك مخاوف من سقوط ضحايا جراء الحادث.

ووفقا لما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية عن شاهد عيان بحد قوله إن عدداً من الأشخاص نقلوا إلى المستشفى من موقع الانفجار، ولم تتبن إلى الآن  أي جهة بعد هذا الهجوم، غير أنه من المرجح وقوف تنظيم "داعش" الإرهابي وراء الحدث .

الاكثر قراءة