الأربعاء 15 مايو 2024

باستخدام 1360 عود ثقاب.. فنان هندي يصنع نموذجا لطائرة عسكرية

باستخدام 1360 عود ثقاب .. فنان هندي يصنع نموذج لطائرة عسكرية

الهلال لايت 8-10-2021 | 18:49

مى كامل

قام فنان هندي بصنع نموذجًا لطائرة عسكرية بريطانية ثنائية السطح، باستخدام أكثر من ألف عود من الثقاب.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد صنع فنان من الهند هذا النموذج الرائع للطائرة ذات السطحين وذلك باستخدام 1360 عود ثقاب.

يقول ساسوات رانجان ساهو الفنان الهندي الذي يعيش في مدينة بوري في ولاية أوديشا بالهند إن الأمر استغرق منه خمسة أيام كاملة، وذلك لإتمام نموذج الطائرة العسكرية البريطانية Westland Wapati وذلك ضمن الاحتفال باليوم الوطني للقوات الجوية في اليوم الثامن من شهر أكتوبر.

وكانت Westland Wapiti طائرة عسكرية بريطانية ثنائية السطح ذات مقعدين وتستخدم للأغراض العامة ومن من صفاتها أنها ذات محرك واحد واستخدمت في عشرينيات القرن الماضي في الهند.

والقوات الجوية الهندية هي الجناح الجوي للقوات المسلحة الهندية، وتقع مسئولية حماية الأجواء الهندية علي عاتقها بجانب الدعم الجوي في أي صراع مسلح. 

وترجع نشأتها إلى 8 أكتوبر من عام 1932 كفرع مساعد للقوات الجوية التابعة للهند البريطانية، ولاحقا سميت بالملكية عام 1945 تقديرًا لخدماتها أثناء الحرب العالمية الثانية، وبعد الاستقلال عن بريطانيا عام 1947، خدمت القوات الجوية في قوات الاتحاد الهندي، وبعد إعلان الجمهورية 1950، تخلت عن الصفة الملكية.

ومنذ الاستقلال دخلت القوات الجوية الهندية في أربع اشتباكات مع الجارة باكستان واشتباك وحيد مع الصين، إلي جانب ذلك قامت بعدد من الاشتباكات المهمة للهند.

ويجدر بالإشارة إلى أن الرئيس الحالي للهند كان قائدًا لسلاح الجو الهندي، وهو رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة الهندية رام ناث كوفيند والذي تولى المنصب في الخمس والعشرين من شهر يوليو عام 2017.

وتمّ اختياره بناءً على نظام الهند في اختيار الرئيس، وهو نظام جمهوري انتخابي، حيث يتم اختيار الرئيس بعد انتخابه غير المباشر، الذي يقوم به المجمع الانتخابي، وتبلغ مدة الولاية الرئاسية خمسة أعوام، ورئيس الهند هو صاحب أكبر سلطة في الدولة الهندية، وذلك حسب الدستور الهندي، أما الصلاحيات التنفيذية فيتولاها رئيس الحكومة الذي يتولى منصب رئاسة مجلس الوزراء، والذي يعينه رئيس الجمهورية، وذلك وفق حكم القانون، حيث يجب أن يعين رئيس الهند رئيس وزراء مدعوماً من حزبٍ سياسي ما، حيث يكون هذه الحزب هو الحزب الذي حاز على الأغلبية في البرلمان الهندي.