الأحد 23 يونيو 2024

تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير مسجد بولاية قندوز الأفغانية

تفجير مسجد قندوز

عرب وعالم8-10-2021 | 19:38

اسراء السيد

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسئوليته عن تفجير استهدف مسجدًا في أثناء صلاة الجمعة بولاية قندوز الأفغانية، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وببحسب موقع "فرانس" قُتل ما لا يقل عن 50 مصليًا وجُرح 140 آخرون في انفجار استهدف مسجدًا شيعيًا في مدينة قندوز في شمال شرق أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول محلي في منظمة "أطباء بلا حدود".
وقال المسؤول إن المستشفى التابع للمنظمة في قندوز تلقى "أكثر من 140 جريحا وأكثر من 50 جثة، لكن هذا العدد مرشح للارتفاع. ما زلنا نستقبل حالات أخرى".

وفي هذ السياق ، قال مسؤول محلي في منظمة "أطباء بلا حدود" طلب عدم كشف هويته ، إن "أكثر من 90 مصاباً وأكثر من 15 جثة" نقلت إلى عيادة المنظمة غير الحكومية في قندوز.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على تويتر "وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد لأبناء وطننا من الشيعة... أسفر عن استشهاد وجرح عدد من أبناء وطننا".

وأضاف أن وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق، ووقعت عدة هجمات في الأسابيع الأخيرة، من بينها هجوم على مسجد في كابول، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن بعض هذه الهجمات.
 
والجدير بالذكر أعلن نائب قائد الشرطة في ولاية "قندوز" شمالي أفغانستان، محمد عبيد، مقتل وإصابة 100 شخص على الأقل إثر وقوع تفجير انتحاري داخل مسجد كان به مصلين من الأقلية شيعية أثناء تأديتهم صلاة الجمعة.

وأكدت حركة طالبان وقوع الانفجار في مسجد بقندوز وسقوط ضحايا، وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على "تويتر"، وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد لأبناء وطننا من الشيعة... أسفر عن استشهاد وجرح عدد من أبناء وطننا"، وأن وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق.