الأربعاء 26 يونيو 2024

أفضل الزيوت العطرية لمحاربة الشيخوخة المبكرة

الزيوت العطرية

سيدتي9-10-2021 | 12:23

هدى صابر فؤاد

تبحث السيدات عن بشرة ممتلئة ومتوهجة لمواجهة الشيخوخة المبكرة، وعندما يتعلق الأمر بتقليل التجاعيد فإن الزيوت الأساسية هي أفضل رهان لك، ويتم استخراج الزيوت الأساسية من الزهور وجذور النباتات فهي غنية بمضادات الأكسدة والأهم من ذلك أنها خالية من المواد الكيميائية.

وفقاً لموقع "stylecraze" المتخصص في جمال المرأة نقدم في السطور التالية أفضل أنواع الزيوت العطرية للتجاعيد والمكافحة للشيخوخة المبكرة .

- زيت الورد العطري يعتبر زيت الورد العطري أحد أغلى الزيوت الأساسية في العالم.

حيث يساعد زيت الورد في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام تحتوي مستخلصات الورد الدمشقي أو الورد الدمشقي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. زيت الورد هو منتج ثانوي لعملية تصنيع ماء الورد. حتى ماء الورد يحتوي على 10-50٪ من زيت الورد.

وبالتالي ، قد يساعد زيت الورد في الحفاظ على بشرتك صحية ونضرة .

- زيت اللافندر الأساسي

يتم استخراج زيت اللافندر الأساسي من زهور اللافندر.

لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة . يمكن أن يساعد استخدام زيت اللافندر الأساسي في جعل بشرتك أكثر نعومة وحمايتها من الالتهابات البكتيرية والفطرية وتقليل الندبات وحروق الشمس .

يعتبر زيت اللافندر أيضًا رائعًا لتقليل التوتر نظرًا لخصائصه العلاجية العطرية . وهذا بدوره له تأثير إيجابي على بشرتك.

- زيت بذور الجزر

يشتهر زيت بذور الجزر بعامل الحماية من الشمس (SPF). يستخدم على نطاق واسع في التركيبات التجميلية لأنشطته المضادة للأكسدة. وجدت دراسة أجريت في الهند أن المستحلبات التجميلية القائمة على زيت بذور الجزر يمكن أن تجدد الجلد عن طريق منع تكسير خلايا الجلد السليمة .

- زيت خشب الصندل العطري

خشب الصندل هو جزء من ممارسات العلاج في الايورفيدا. خشب الصندل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. لديها القدرة على إزالة الجذور الحرة التي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي وتحافظ على صحة بشرتك. في التجارب السريرية ، وجد أن زيت خشب الصندل فعال في علاج الثآليل والصدفية وحب الشباب والأكزيما .

الاكثر قراءة