الخميس 23 مايو 2024

إشادات بشركة " آسوس" لدعمها موظفيها مرضيًا

صورة تعبيريه

عرب وعالم9-10-2021 | 12:37

ميادة عبد الناصر

أشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بشركة آسوس وهى واحدة من أكبر ثلاثة موردين للأجهزة المحمولة الاستهلاكية على مستوى العالم والمصنعة للوحات الأم الأفضل مبيعاً والأكثر إحرازاً للجوائز وذلك بعد معرفتهم بسلسلة من القرارات التى تم اتخاذها لخدمة موظفيها تتعلق بمساعدتهم فى الحالات المرضية الخاصة والمواقف الإنسانية المختلفة حيث ستغطي سياسة دعم متاجر التجزئة البريطانية عبر الإنترنت أيضًا الموظفين الذين يواجهون مجموعة كاملة من "أحداث الحياة المتعلقة بالصحة" والتي تتطلب إجازة مدفوعة الأجر بما في ذلك الأمراض الحساسة بالنسبة للرجل والمرأة وفقدان الحمل وعلاج السرطان وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ستوفر السياسات الجديدة المحايدة ، والتي تم الإشادة بها على الإنترنت وتم تنفيذها بالفعل ، ما يصل إلى ستة أسابيع من الإجازة المدفوعة للموظفين الذين يخضعون لمثل هذه العلاجات.

كتب أحدهم: أعتقد أنني قد أبدأ التسوق في آسوس لمجرد أن لديهم سياسات موارد بشرية رائعة.

وأضاف ثالث: تقدم آسوس للموظفين عملًا مرنًا وإجازة مدفوعة الأجر أثناء محن الحياة  المتعلقة بالصحة ومن بين السياسات الجديدة ، إجازة مدفوعة الأجر للموظفين الذين تعرضوا لفقدان الحمل أو يخضعون لعلاج الخصوبة - والذي لا يقتصر على أي عدد من الدورات.

سيسمح بائع التجزئة للموظفين الذين يتعاملون مع فقدان الحمل مثل الإجهاض  بأخذ 10 أيام إجازة ، بينما تشمل السياسة أيضًا النصفين الآخرين للحوامل سيتم أيضًا حساب حالات الحمل البديلة.

كما تقدم الشركة إجازة مدفوعة الأجر لأي موظف يأمل في الهروب من حالات العنف المنزلي.

وعلق الرئيس التنفيذي ، نيك بيتون ، قائلاً: نواجه جميعًا تحديات غير متوقعة في الحياة ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تخلق ظروفًا صعبة للغاية مما يعني أننا بحاجة إلى الابتعاد عن طريقة عملنا أو تغييرها.

لقد أطلقنا هذه السياسات الجديدة لطمأنة جميع موظفينا بأنهم سيستمرون في الحصول على الدعم ، شخصيًا وماليًا ، خلال تلك الأوقات الصعبة.

أصدرت الشركة بيانًا أضافت: إن الإجراءات الجديدة ستمكّن الموظفين من قضاء الوقت بعيدًا عن العمل الذي يحتاجون إليه ، مع زيادة الوعي بتأثير مثل هذه الأحداث المشتركة في الحياة.