الثلاثاء 11 يونيو 2024

تجديد حبس المتهمين بخطف واغتصاب فتاة من الشارع بالإسكندرية 15 يوما

تجديد حبس

الجريمة9-10-2021 | 11:46

زينب سعيد

جددت جهات التحقيق بالإسكندرية، حبس 4 عاطلين بتهمة خطف فتاة من الشارع واغتصابها تحت تهديد السلاح بالمنتزه، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

البداية عندما تلقى قسم شرطة ثالث المنتزه بلاغا من أحد الأشخاص وكريمته، مقيمان بدائرة قسم شرطة الجمرك  بقيام مجهولين باختطاف كريمته داخل مركبة "توك توك" حال سيرها بمنطقة الفلكي دائرة القسم "تحت تهديد السلاح الأبيض، وقيام 3 منهم بالتعدي عليها كُرهاً عنها وتصويرها بالهاتف المحمول الخاص بأحدهم.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص لديهم معلومات جنائية" جميعهم مقيمون بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (الأسلحة البيضاء المستخدمة في ارتكاب الواقعة - الهاتف المستخدم في تصوير المجنى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تم تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

وفي سياق منفصل قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس عاطل، متهم بمزاولة أعمال الدجل والنصب على المواطنين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

كانت النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حوله للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب على المواطنين.

 

وتبين من التحقيقات انه عقب قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر "له معلومات جنائية" باتخاذ الشقة محل سكنه مكاناً لمزاولة أعمال الدجل والنصب على المواطنين.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال تواجده بالشقة المشار إليها، وبصحبته (سيدتين "مجنى عليهما") بسؤالهما عن سبب تواجدهما أقرا بحضورهما لادعاء الأول بقدرته على القيام بأعمال الدجل، وبتفتيش مسكن المتهم المضبوط عُثر بداخله على (كمية كبيرة من المضبوطات التي تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم- مبلغ مالي).

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في أعمال الدجل للنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تسهيل قضاء حوائجهم ورد الاعتداءات وعلاجهم من الأمراض المختلفة مقابل مبالغ مالية، وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.