الأربعاء 26 يونيو 2024

المهرجان القومي للمسرح: تأجيل جائزة تصويت الجمهور للعام القادم

ختام فعاليات المهرجان القومي للمسرح

فن9-10-2021 | 12:10

نورهان اسامة

قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح لمصري، في دورته الـ 14، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتي تُقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تأجيل جائزة تصويت الجمهور لافضل عرض مسرحي، للدورة الـ 15 بالعام المقبل.

وجاء قرار الفنان القدير يوسف إسماعيل، بتأجيل الجائزة، لعدة أسباب، حيث قال: "إن قرار تأجيل الجايزة للعام المقبل، جاء من أجل دراسة الشروط اللازمة لاطلاقها، ولوضع الضوابط والقواعد للتصويت، ولتحديد قيمة الجائزة واقرارها بلائحة المهرجان".

وتشهد دار الأوبرا اليوم، حفل ختام فعاليات الدورة الـ 14 من المهرجان القومي للمسرح المصري، ومن المقرر فتح حفل الختام بعنوان الجائزة الكبرى، ويقدم خالد كمال وعابد عناني، حفل الختام لسبب انهم من أبناء المسرح الذي كان احد الاسباب في شهرتهما في السينما والتليفزيون.

ومن المؤكد أن يتم الاعلان عن جوائز الدورة الـ 14 في حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري، والتي يتنافس عليها 33 عرضا مسرحيا وسيتم الاعلان عن توصيات لجنة التحكيم من خلال رئيس لجنة التحكيم الفنان الدكتور أحمد حلاوة خلال كلمته ،والتي تشكلت من المخرج محمد عمر، والفنان مفيد عاشور، والموسيقار علي سعد، والفنان والمخرج وليد عوني، ومهندس الديكور أيمن أنور، والكاتب المسرحي السيد محمد علي.