الجمعة 28 يونيو 2024

«قابيل»: إنشاء شركة لتمويل المصانع المتعثرة برأسمال 150 مليون جنيه

29-5-2017 | 11:00

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إطلاق شركة "مصر لرأس المال المخاطر"، والتي تستهدف تمويل المصانع المتعثرة لإعادة تشغيلها مرة أخرى ، حيث يساهم في هذه الشركة مركز تحديث الصناعة وشركة أيادي وبنك الاستثمار القومي وصندوق تحيا مصر، وتصل قيمة رأس مال الشركة 150 مليون جنيه.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده الوزير مع المهندس هاني توفيق رئيس مجلس إدارة شركة يونيون كابيتال وحضره المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، ومينوش عبد المجيد العضو المنتدب للشركة، وغادة الجوهري مدير إدارة تيسير التمويل بمركز تحديث الصناعة.


وأكد هاني توفيق رئيس مجلس إدارة شركة يونيون كابيتال " وهى الشركة المسئولة عن إدارة شركة مصر لرأس مال المخاطر " أن تأسيس الشركة يمثل خطوة هامة نحو تحريك ملف المصانع المتعثرة وإعادة تشغيلها .

 

وأضاف أنه جاري الحصول على موافقة هيئة سوق المال على إنشاء الشركة حيث من المتوقع أن تصدر في غصون أسبوعين على الأكثر .

 

وأشار “توفيق” إلى أنه سيصدر قريباً تشكيل مجلس إدارة الشركة، حيث من المقرر أن يقوم المجلس بوضع المعايير والأسس الخاصة بموافقة الشركة على تمويل المشروعات المتعثرة وتحديد أولويات التمويل بما يسهم في تحقيق أكبر استفادة من التمويل المتاح.