الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 9-10-2021.. إطلاق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي

استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي

تحقيقات9-10-2021 | 12:37

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 9-10-2021، ومنها، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقرير تلقاه من الدكتورة ياسمين فؤاد، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالاشتراك مع الجهات المعنية، لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، وإعلان المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم السبت إطلاق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقْميّ، والتي جاءت خطوةً تاريخية علميّةً وعمليّةً هي الأولى في تاريخ «النيابة العامة».

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية عن منح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، جائزة شرفية عن قراراته التي اتخذها حول دعم سياسات المنافسة في ظل أزمة فيروس كورونا، والحد من عمليات استغلال المستهلكين في القطاع الطبي.

وذكر - جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية - أنه خلال الاحتفالية؛ تم الإعلان عن فوز جهاز حماية المنافسة المصري بالجائزة الشرفية في المسابقة وموضوعها "دعم سياسات المنافسة في الأزمات: الحد من استغلال المستهلك في القطاع الطبي، مراجعة قواعد حماية المنافسة وتنفيذ المبادرات استجابة لأزمة فيروس كورونا"، وهي المسابقة التي تقدم لها العديد من دول العالم، وذلك بشأن القرارات والمبادرات التي اتخذها الجهاز مع بداية أزمة فيروس كورونا في القطاع الطبي بشكل عام ورفع وإزالة القيود على إنتاج المستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة انتشار الفيروس، وهو ما ساهم في فتح الأسواق ودخول مستثمرين جدد وزيادة المنافسة، وبالتالي أدى إلى انخفاض الأسعار وعدم استغلال المستهلكين في ظل الأزمة، ورفع الكفاءة الاقتصادية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقرير تلقاه من الدكتورة ياسمين فؤاد، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالاشتراك مع الجهات المعنية، لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالقاهرة الكبرى والدلتا خلال الفترة من 1 إلى 21 سبتمبر 2021.

 وثمّن رئيس الوزراء الجهود التي تقوم بها وزارة البيئة بالمشاركة مع مختلف الجهات المعنية لمواجهة مصادر تلوث الهواء، والتصدي للممارسات السلبية في هذا الصدد، سواء من المنشآت الصناعية، أو المزارعين، مؤكداً أهمية التوعية والمتابعة في وقف أسباب التلوث والحفاظ على جودة الهواء بشكل أكبر. 

وأشارت وزيرة البيئة، خلال التقرير، إلى أن الفترة المشار إليها، شهدت تجميع 13190 طنا من قش الأرز، من الكمية المستهدف جمعها بنهاية موسم الحصاد، كما تم فتح 221 موقعاً لجمع وكبس قش الأرز، من خلال الدعم بالمعدات التي توفرها وزارة البيئة، بالإضافة إلى المواقع التي تم فتحها من خلال الأهالي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم السبت إطلاق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقْميّ، والتي جاءت خطوةً تاريخية علميّةً وعمليّةً هي الأولى في تاريخ «النيابة العامة».

وتهدف إلى تيسير الإجراءات على المواطنين، وتحسين تقديم الخدمات إليهم، وتحقيق العدالة الناجزة، والارتقاء بأداء «النيابة العامة»، ودعم اتخاذ القرار بها، وتعزيز الثقة فيها، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية، ومكافحة الفساد، وتعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة، كلُّ ذلك باستخدام تقنيات التحول الرقمي في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 8 قوافل طبية وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة؛ لتقديم الكشف والعلاج مجانًا في  عدد من التخصصات الطبية بمجموعة من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزارة أن القوافل الطبية تبدأ عملها بداية من اليوم 9 أكتوبر وتستمر حتى غدًا 10 أكتوبر للكشف والعلاج في عدد من التخصصات الطبية التالية.. نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال و الباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل بمحافظات القليوبية - الفيوم - الإسكندرية – كفر الشيخ  وأسيوط - بني سويف - سوهاج - البحر الأحمر.

أقرأ أيضًا:

مع افتتاحه اليوم.. مواعيد استقبال معرض «تراثنا» للزائرين

برلمانيون عن «قانون الثروة السمكية»: يدعم تحقيق الاكتفاء الذاتي.. ويقضي على استغلال البحيرات