الأحد 5 مايو 2024

انتظام الدراسة فى 300 مدرسة ببني سويف بإجراءات احترازية

انتظام الدراسة

محافظات9-10-2021 | 12:55

أبو النور بحار

انتظمت الدراسة فى 300 مدرسة ببنى سويف والتى تعمل بنظام الفترتين والأخرى الخاصة بالأقباط فى اليوم الأول للتيرم الأول للعام الدراسى الجديد وسط حالة من الهدوء التام وإجراءات وقائية واحترازية مشددة بحضور مديري الادارت التعليمية ومديرى المدارس طابور الصباح مع جميع المعلمين والطلاب وتفعيل الإذاعة المدرسية وتحية علم مصر وترديد النشيد الوطني من أجل غرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن فيما حرص مدراء المدارس على توعية الطلاب بمرض كورونا فى كلمتهم بطابور الصباح .

شهدت المدارس تدابير وإجراءات وقائية غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال وضع علامات للتباعد الآمن بين الطلاب، وتقليل الكثافات داخل الفصول، وتوافر أجهزة كواشف حرارة بالمدارس، وكذلك المطهرات، فضلا عن تعليق الملصقات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية وطرق الوقاية من فيروس كورونا، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

تابعت غرف عمليات المحافظة والوحدات المحلية و نقابة المعلمين المدارس للتأكد من الالتزام بتطبيق الدليل الإرشادي لوزارة الصحة الخاص بالإجراءات الوقائية الاحترازية بالمدارس، وتطبيق خطة الوزارة بشأن حضور الطلاب أسبوعياً، بما يحقق انتظام العملية التعليمية، والالتزام بالتباعد داخل الفصول وتنفيذ خطة دخول وخروج الطلاب لضمان سلامتهم، فضلاً عن متابعة إجراءات التطهير والتعقيم بشكل يومي قبل وبعد انتهاء اليوم الدراسي.

صرح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف أن المدارس انتهت من أعمال الصيانة البسيطة وكذلك إعداد الجداول المدرسية وتوزيع المدرسين لسد العجز بجميع المراحل والمواد الدراسية وعمليات توريد كتب الفصل الدراسي الأول .

كما جرى استكمال الهيكل الإداري للمدارس والإدارات والانتهاء من جميع حركات النقل والندب، وتسكين المديرين والوكلاء والموجهين وتكثيف المتابعة وحل المشاكل التي تواجه المدارس في جميع المراحل والإدارات التعليمية، فضلا عن دخول 25 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام.

نشرت مديرية الأمن خدمات امنية على المدارس لمتابعة الحالة الامنية حيث يتم التعامل فورا مع اى تجاوزات قد تحدث لافتا إلى هدوء الحالة وعدم تلقى غرفة العمليات لأي إخطارات تفيد إعاقة بدء الدراسة.