الخميس 30 مايو 2024

حال تطعيم أبنائهم دون علمهم.. أولياء الأمور فى إنجلترا يهددون برفع قضايا

المدرسة

الهلال لايت 9-10-2021 | 13:06

ميادة عبد الناصر

اللقاحات والتطعيمات هى أهم ما يشغل العالم حاليا ومع ورود أنباء بقيام المدارس في إنجلترا بتطعيم من هم دون ال16 عام فقدّم أولياء الأمور إشعارًا قانونيًا بـ "التوقف والكف" بشأن مدرسة يهددون بمقاضاتها  إذا تم إعطاء الأطفال لقاحات كورونا دون موافقة الوالدين ووقع على الخطاب الآباء السبعة عشر لأطفال في سن السابعة والثامنة والتاسعة في مدرسة تريثيراس في نيوكواي ، كورنوال. وذلك حسب وفي وفي ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

في هذا الخريف ، يتم تقديم الجرعة الأولى من لقاح فايزر لكوفيد 19 لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، وتقول التوجيهات الحكومية إن الآباء "يطلبون الموافقة".

ولكن إذا تم رفض القرار واعتبر الطفل "مؤهلاً" ، فعندئذ "لا يمكن للوالد نقض القرار" ويمكن للطفل "منح موافقته قانونًا".

لكن الآباء في مدرسة الكورنيش ردوا برسالة قانونية إلى رئيس المدرسة وقادة السنة وفريق الحماية والحكام.

تعتقد المجموعة أنه لا ينبغي إعطاء أطفالهم اللقاح لأن المسارات السريرية مستمرة وهناك "نقص في البيانات طويلة المدى".

يقول الإشعار إنهم يريدون من المدرسة أن تتعهد بعدم استخدام كفاءة Gillick للأطفال دون سن 16  حيث يعتبر الطفل مؤهلاً لاتخاذ قرار شخصي مستنير دون موافقة الوالدين.

يريد الوالدان أن تؤكد المدرسة أنها لن تقوم بتلقيح الأطفال دون موافقة الوالدين ، وتاريخ أي تطعيمات مقترحة.

وجاء في الخطاب القانوني أيضًا أنهم سوف "يرفعون قضية مضايقات وأذى " ضد المدرسة في حالة "مزيد من المضايقات من قبل موظفي المدرسة لأطفالنا فيما يتعلق بارتداء الأقنعة".

قال أحد الوالدين الذي وقع الخطاب ، ولديه ولد يبلغ من العمر 13 عامًا في المدرسة:  قررنا كمجموعة أن أطفالنا لا يحتاجون إلى التطعيم فإذا أراد شخص بالغ اتخاذ قرار بتلقيح نفسه عندما لا يزال اللقاح قيد التجربة ، فهذا اختياره لكننا نعتقد أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا لا يمكنهم اتخاذ هذا القرار مع الوعي الكامل بالمخاطر.

لا يُسمح لهم بممارسة الجنس حتى سن 16 عامًا أو التدخين قبل 18 عامًا ، لكن يمكنهم الحصول على لقاح لا يزال قيد التجربة فنحن لسنا ضد التطعيم - لقد حصلنا جميعًا على لقاحات أخرى - نحن لا نؤمن بإعطاء أطفالنا اللقاحات في التجربة.

هذا هو السبب في أننا كمجموعة وضعنا المدرسة على إشعار قانوني  وقلنا بشكل أساسي "إذا تعرض أي من هؤلاء الأطفال المدرجين للطعن ، فسنراكم في المحكمة".

قال والد آخر وقع على الإشعار القانوني ، ولديه ابن يبلغ من العمر 12 في المدرسة:  إن mRNA هو إجراء طبي ومن الصعب العثور على معلومات مفهومة حول ما يفعله ، أو كيف يعمل ، على عكس ما هو متاح مجانًا. والمعلومات التاريخية حول ما يفعله اللقاح.

هناك القليل من الموافقة المستنيرة فيما يتعلق بـ mRNA للبالغين ، ولكن الأطفال وحدهم إذا لم يكن بالإمكان إبلاغ شخص بالغ بشكل كامل بإجراء طبي جائر ، فمن المؤكد أن الشخص الذي تقل أعمارهم عن 15 عامًا لا يمكنه ذلك.

لم يكن لدى موردي الدواء حتى الآن أي دليل على الآثار المتوسطة والطويلة الأجل للدواء.

يبدو أن المخاطر مقابل الفائدة للأطفال الذين يتلقون الدواء غير متوازنة بشكل كبير تجاه المخاطر.

إذا قررت المدرسة أو فريق NHS المحلي إجبار هؤلاء الأطفال الذين لم يوافقوا على تناول الدواء لتلقيه - عن طريق مقارنته بمرض الإنفلونزا أو استخدام ضغط الأقران لإقناع الأطفال بضرورة تغيير قرارهم - فنحن مستعدون للتحريض على اتخاذ إجراء قانوني.

أعلنت الحكومة الشهر الماضي إطلاق برنامج تطعيم في المدارس للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

سيتم تطعيم أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا هذا الخريف بعد الاتصال بالوالدين لإعطاء موافقتهم - ولكن في الحالات التي يرفض فيها الوالدان ، قد يكون الأطفال قادرين على الموافقة على أنفسهم بعد الحكم على "كفاءة جيليك".

هذا من شأنه أن يسمح للطفل الذي يقل عمره عن 16 عامًا بالموافقة على نفسه إذا اعتبر أنه يتمتع بالقدرة والنضج لفهم ما يوافق عليه ويدرك تمامًا ما ينطوي عليه.

تم تقديم الإشعار القانوني بعد اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) الذي يفيد بأن فوائد تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا قد لا تفوق الأضرار المحتملة.

والغرض من هذه الرسالة هو أن تتوقف  عن هذه الأضرار والجرائم الجنائية المحتملة فمن الجرائم التي يعاقب عليها القانون بضرر جسدي فعلي أو جسيم ، وجرائم مدنية غير مشروعة وقد تحدث أيضًا الوفاة أو القتل غير العمد إذا حدثت إصابة باللقاح.