السبت 18 مايو 2024

صابرين تنعي حسن البنا في الحلقة الثانية من «الجماعة ٢»

29-5-2017 | 11:07

نعت الفنانة صابرين حسن البنّا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بعد إعلان خبر مقتله، وذلك خلال ظهورها في ثاني حلقات مسلسل الجماعة ٢، وتجسد صابرين في العمل  شخصية "زينب الغزالي" التي كان لها في تاريخ الإخوان دورا بارزا في استمرار مسيرة الجماعة حتى الان، كما روت زينب قصة تعرضها للحرق في طفولتها بعد أن اشتعلت النيران في منزلها.

وأكدت صابرين في تصريح سابق لها : “أن شخصية زينب الغزالي مخيفة وغير تقليدية وكانت تحمل قدرا كبيرا من التحدي بالنسبة لي ، ولكني شخصيا أفضل هذه النوعية من الشخصيات التي تشعرني بمتعة الفن والتجسد , كما حدث معي مؤخرا في شخصية حليمة في مسلسل أفراح القبة مع المخرج الكبير محمد ياسين ، ومن قبلها أم كلثوم مع المخرجة الكبيرة أنعام محمد علي”.

يذكر أن الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" يركز علي مسيرة الجماعة بعد وفاة مؤسسها حسن البنا حيث تبدأ أحداثه بعد وفاة البنا بيوم واحد ، وسيكشف المسلسل عن بعض الشخصيات المؤثرة في تاريخ هذه الجماعة وتحديدًا المستشار الهضيبي الذي حمل الراية بعد البنا وسيد قطب وزينب الغزالي، كذلك التركيز على فترة رئاسة جمال عبد الناصر وكيف كان يتصرف مع هذه الجماعة.

المسلسل يشارك في بطولته عبد العزيز مخيون ، محمد فهيم ، ياسر المصري ، نضال الشافعي ، ومن إخراج شريف البنداري وإنتاج كامل أبو علي وأحمد أبو هشيمة.

    الاكثر قراءة