الإثنين 20 مايو 2024

وزير التعليم العالي: انتظام 3 ملايين طالب وطالبة في أول أيام العام الدراسي الجديد

وزير التعليم العالي

أخبار9-10-2021 | 15:02

دار الهلال

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن "جامعة القاهرة هي الجامعة الأم العريقة التي تضم أكبر عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى الجمهورية"، مشيرا إلى عودة أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة إلى الدراسة اليوم وانتظامهم في مختلف الجامعات المصرية، سواء خاصة أو حكومية بكل المحافظات.

وأضاف وزير التعليم العالي - خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد - "هذا العام يمثل عودة للدراسة بشكل تقليدي وتواجد جميع الطلاب لتلقي العلم والاندماج في الحياة الفنية والثقافية، منوها بأن العامين الماضيين كان العمل يتم بكفاءة كبيرة، بينما يمثل هذا العام التحدي الأكبر في الدراسة، التي تم الاستعداد لها منذ 3 أشهر من حيث الجداول وقاعات التدريس والتطعيمات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وأشار إلى أنه تم تطعيم أكثر من مليون طالب بمختلف الجامعات، مؤكدًا أنه خلال أيام قليلة سيتم الانتهاء من تطعيم جميع منتسبي الجامعات، مؤكدا جاهزية المستشفيات الجامعية من حيث الكوادر الطبية والإمكانات لمواجهة أي تطورات قد تحدث.

ومن جهته، أشار الدكتور الخشت إلى أن الجامعة أتمت تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية داخل الكليات والمدن الجامعية على أعلى مستوى، منوها بوجود 19 عيادة لتطعيم الطلاب والعاملين، فيما فتحت جميع المدرجات والقاعات الدراسية أبوابها لاستقبال الطلاب منذ الساعة الثامنة صباحا، مع التزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية.

وشدد على حرص الجامعة على تنفيذ جميع التوجبهات الرئاسية بما يساهم في أن يتسم العام الجامعي الجديد بالحيوية والقوة الدراسية، وذلك في إطار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.