الجمعة 31 مايو 2024

بعد شهور من التأهيل النفسي.. قط بريطاني ينتقل إلى منزله الجديد

القط البريطانى

الهلال لايت 9-10-2021 | 20:30

ميادة عبد الناصر

الحيوانات في كثير من الأحيان قد تحظى باهتمام كبير من قبل أصحابها ولكن في بعض الأحيان يكون هناك من يبالغون في رعايتهم لها ويقومون بتقديم رفاهية عالية جدا لقططهم وحيواناتهم الأليفة، مثل القط الأسود البريطاني الذي أراد صاحبه أن يقوم بعمل تهيئة نفسية له كي يقوم بنقله في منزل جديد، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

 وفي هذا الإطار، قام بإرسالها إلى مكان متخصص في رعاية القطط النفسية حيث تقوم راسبكا صاحبة مركز لرعاية القطط بتأهيلهم نفسيًا، سواء القطط الموجودة في الشوارع أو من يقوم أصحابها بجلبها، لكي يؤهلونها نفسيا وهو المكان الذي أصبح من أشهر الأماكن في مساعدة القطط العصبية على الهدوء.

كان سباركي مرحبا ذو الـ6 سنوات، متوترًا للغاية عندما وصل إلى مركز ميلبروك للحيوانات التابع لراسبكا في شوبهام، ساري لدرجة أنه لم يسمح للموظفين بمداعبته أمضى القط 200 يوم في رعاية المؤسسة حتى هدأ وتحول إلى قط مسالم ولطيف.

قالت كلير جونز، مشرفة رعاية القطط في المؤسسة الخيرية: "لقد كان خائفًا جدًا عندما وصل معنا لأول مرة، لقد استغرق الأمر الكثير من الوقت والصبر للوصول به إلى مكانه الحالي".

عندما شاهد الموظفون لأول مرة مقطع فيديو لسباركي يخرخر مع بعض الجلبة، شعر معظمهم بالبكاء. إنه لأمر مدهش أن نرى تحوله إنه يستمتع حقًا بملامسته الآن، عندما يكون في مزاج جيد.

لا يزال يتعين أن يكون هذا وفقًا لشروطه لكنه أصبح أكثر ودية الآن كما سيتم نقله إلى منزل هادئ بدون حيوانات أليفة أخرى ومع صاحبه، والذي يتوقع منه أن يعود بضع خطوات من حيث الشعور بالخجل ولكن مع الكثير من الوقت والصبر نعتقد أنه سوف يزدهر ويصبح رائعًا.